الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة "بيت لحم 2020" تستعرض مقترح البرنامج العام لعاصمة الثقافة العربية

نشر بتاريخ: 17/09/2019 ( آخر تحديث: 17/09/2019 الساعة: 18:54 )
لجنة "بيت لحم 2020" تستعرض مقترح البرنامج العام لعاصمة الثقافة العربية
بيت لحم -معا -عقدت اللجنة الفنية لمشروع بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 اجتماعها الاسبوعي في دار بلدية بيت لحم برئاسة وكيل وزارة الثقافة جاد غزاوي ومشاركة رئيس المكتب التنفيذي للمشروع يوسف ترتوري ومدير مكتب الوزارة في بيت لحم زهير طميزه ووكيل وزارة المرأة د. بسام الخطيب وكارمن غطاس وضحى اخميس من بلدية بيت لحم وجهاد جرايسي ممثلة عن وزارة الاقتصاد .
واستهل الغزاوي الاجتماع مستعرضا اخر التطورات على الاستعدادات للافتتاح . ثم تلاه محمد دراغمه مدير عام التخطيط في وزارة الثقافة ومنار الناطور مدير عام العلاقات الدولية في الوزارة، اللذان استعرضا مقترح البرنامج الاطار للأنشطة والفعاليات واليات التنسيق للمشاركات الدولية في المشروع والمشاركات الثقافية الفلسطينية التي ستنظم في الخارج تحت عنوان بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 واقرت اللجنة الرسائل التي اعدتها دائرة العلاقات الدولية الى الدول المدعوة، اضافة الى عقد اجتماع لسفراء الدول المعنية المعتمدين لدى فلسطين، لمناقشة اليات مشاركة دولهم في فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية.
كما ناقش المجتمعون اخر المستجدات على صعيد اعداد الخطة الاعلامية التي تكفلت بها وزارة الاعلام مطالبين بسرعة انجازها كي يتسنى للجنة اقرار برنامج الانشطة واليات الاعلان عنها والترويج لها.

من جانبه استعرض يوسف الترتوري، رئيس المكتب التنفيذي لبيت لحم عاصمة الثقافة العربية، اخر التطورات على صعيد لجنة المسرح . هذا وستعقد اللجنة الفنية اجتماعا اخر غدا الاربعاء في رام الله من اجل اقرار خطة حفل الافتتاح.
يذكر انه تقرر افتتاح فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 يوم السبت الرابع من نيسان عام 2020 في ساحة كنيسة المهد.