الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنمية نابلس تفتتح غرفة للنطق وتنمية رام الله تبحث التدريب الميداني

نشر بتاريخ: 18/09/2019 ( آخر تحديث: 18/09/2019 الساعة: 10:18 )
تنمية نابلس تفتتح غرفة للنطق وتنمية رام الله تبحث التدريب الميداني
رام الله- معا- نظمت شبكة حماية النساء في محافظة طوباس و لأغوار الشمالية وبمشاركة تنمية طوباس ممثلة بمرشدة المرأة سمش بشارات وبالتنسيق و الشراكة مع مؤسسة جذور للانماء الصحي والاجتماعي يوما تدريبا تحت عنوان (التربية الإيجابية)، ضمن برنامج بناء القدرات لمقدمي الخدمة في مجال حماية النساء.
وهدفت التدريبات لتطوير وتحسين طبيعة الخدمات المقدمه من أفراد الشبكه، ويستمر التدريب لمدة أربعة أيام في فندق الياسمينة في مدينة نابلس.
إلى ذلك التقى مدير مديرية التنمية الاجتماعية بنابلس محمد بشارات بمدير شرطة نابلس العقيد يوسف نصر الله، والعقيد غادة دويكات مدير حماية الاسره ، وبحضور رئيس قسم الاسرة والطفولة في المديرية عريب الدبس ومنسقة مراكز الحماية بالوزارة فداء عبد القادر ، وناقش الاجتماع آليات التعاون بين مديرية التنمية والشرطة ، بالاضافة الى الوقوف على الاشكاليات والعقبات التي تواجه العمل في ملفات المرأة والاحداث في محافظة نابلس .
كما قام بشارات يرافقه رئيس قسم الجمعيات موسى حمايل بالمشاركة بافتتاح غرفة النطق وصعوبات التعلم التابعة للجنة المحلية لتأهيل المعوقين في مخيم عين بيت الماء.
واكد بشارات على التكامل والشراكة مع المجتمع المحلي للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمعاقين ، وأن الوزارة تبذل كافة الجهود بهذا الاتجاه، وخصوصا للتعاون مع الجمعيات العاملة في المخيمات الفلسطينية.
وفي رام الله باطار تعزيز العمل المشترك والتكاملية في الاداء مع المؤسسات الشريكة، التقت مديرية التنمية الاجتماعية رام الله مع عميد كلية التنمية الاجتماعية بجامعة القدس المفتوحة د. اياد أبو بكر و د. راتب أبو رحمة ، وبحضورمدير المديرية عماد عمران، ومدير مؤسسة حماية الطفولة سليم عودة، ومدير دائرة المجتمع المحلي ومنسق مجالس التخطيط باسل ابو زايدة، وذلك من اجل التدريب الميداني والعمل التطوعي.
وأشار عمران أن الاجتماع يأتي للتأكيد على تعزيز مبدأ الشراكة في العمل مع جامعة القدس المفتوحة بما يخص التدريب الميداني والعمل التطوعي، مشيدا بالعلاقة بين الطرفين.
ومن جانبه، أكد ابو زايده على اهمية العمل التطوعي ، ومجالس التخطيط والهادفة لتطوير العمل بما يخدم تطلعات الوزارة والمؤسسات الشريكة.
ومن جانبه اشاد د. أبو بكر بالتعاون المستمر والمشترك بين الجامعة ووزارة التنمية، مؤكدا على اهمية العمل الميداني والتطوعي.