الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: انتخاب سويلم رئيسا للجنة الشعبية لشؤون اللاجئين

نشر بتاريخ: 18/09/2019 ( آخر تحديث: 18/09/2019 الساعة: 11:52 )
قلقيلية: انتخاب سويلم رئيسا للجنة الشعبية لشؤون اللاجئين
قلقيلي- معا- عقدت الهيئة القيادية للجنة الشعبية للاجئين فرع محافظة قلقيلية المنتخبة، اجتماعها الأول في مقرها بالمدينة بحضور كامل أعضائها.
وتم خلاله انتخاب الاعلامي نعيم سويلم رئيسا وسعاد نزال نائبا للرئيس، وتوزيع مهام باقي الملفات أمانة السر ليوسف الراعي وبسام بلاسمه أمينا للصندوق والدوائر الطبية لوائل ياسين والقانونية المحامي يوسف عويصات والسياسية أحمد عدوان، والمرأة تماضر عناية والتعليمة والتوعوية عبدالرحيم جبر والأنشطة الثقافية والفعاليات عاكف نزال والعلاقات العامة معين الأسعد والشبابية زاهي صوان وعضوية كل من عدي غشاش وعماد سعسع ود. رياض شريم.
وكان المؤتمر العام للجنة الذي بدأ بتلاوة مباركة من آي الذكر الحكيم فعزف السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، قد عقد في قاعة بلدية قلقيلية في جو ديمقراطي بحضور، نسرين ذوقان ممثلة عن دائرة شؤون اللاجئين، ود. هاشم المصري رئيس البلدية ومحمد خضر مدير عام الشؤون العامة في محافظة قلقيلية، ومروان خضر رئيس المؤتمر.
وتم خلاله المصادقة على التقريرين المالي والإداري، وفتح باب الترشح حيث فاز بالتزكية أعضاء الهيئة القيادية الخمسة عشر أنفي الذكر.
وقال نعيم سويلم رئيس اللجنة: إن اللجنة استحدثت عددا من الدوائر والملفات ستعمل على تفعيلها ونشر الوعي السياسي والثقافي بين اوساط المواطنين واللاجئين بشكل خاص , لمعرفة حقوقهم السياسية والتعليمية والتربوية وكافة المجالات .
وشكر سويلم كل من ساهم في انجاح عقد المؤتمر والانتخابات، مؤكدا على أن مرحلة جديدة وعهدا جديدا سيبدأ منذ هذه اللحظة، لتفعيل دور اللجنة وأحياء الكثير من الأنشطة والفعاليات المختلفة، داعيا المستوى الرسمي والشعبي الى الالتفاف حول اللجنة لما لها من دور هام يمثل قضية اللاجئين قضية الشعب.