الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الروسي يزور معرض فلسطين الغذائي في الخليل

نشر بتاريخ: 22/09/2019 ( آخر تحديث: 22/09/2019 الساعة: 23:21 )
السفير الروسي يزور معرض فلسطين الغذائي في الخليل
الخليل – معا – قام السفير الروسي لدى فلسطين "غوشا بواشيدزه" برفقة المستشار الاقتصادي أحمد حسونة ونائب الممثل الروسي "أنطون شماكوف" بزيارة الى معرض فلسطين الغذائي 2019 والمقام في أرض المعارض "هيبرون اكسبو" ، حيث كان في استقبالهم مدير المعرض رامي النتشة والمدير التنفيذي للهيبرون اكسبو عيسى النتشة ومدير الفعاليات في هيرون اكسبو عبد الله زلوم وعدد من أعضاء نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل ونائب رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية بسام ادعيس.
واصطحب النتشة الوفد الضيف في جولة تعريفية على أجنحة المعرض مقدماً شرحاً عن الشركات العارضة والهدف من إقامة المعرض ، كما استمع لشرح من أعضاء نقابة المواد الغذائية عن النقابة وطموحاتها المستقبلية في استيراد السلع والمواد الغذائية من روسيا.
وقال السفير الروسي خلال الجولة :" أدهشني ما شاهدت داخل المعرض، واسمحوا لي أن اعبر عن إعجابي بالتطور الكبير الذي شاهدته ، ومعرضكم بمثابة معرض دولي وهو بحاجة لزيادة مساحته ليوازي المعارض العالمية، أشكركم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة".
كما زار السفير والوفد المرافق مصنعاً للأحذية واستمع لشرح عن طموحات مصنعي الأحذية من رئيس الاتحاد الفلسطيني للصناعات الجلدية حسام الزغل في إقامة معرض للأحذية الفلسطينية في تشرين ثاني المقبل في موسكو، وفتح أسواق جديدة في روسيا الاتحادية للصناعات الفلسطينية.
ودعا السفير الروسي مصنعي الأحذية للمشاركة في معرض الحذاء الذي سيقام الشهر القادم في موسكو متحدثاً عن الفرص التي سيوفرها هذا المعرض للصناع والمسوقين في روسيا الاتحادية وعبر العالم.
وفي ختام الجولة، عبر حسونة عن شكره للسفير الروسي والوفد المرافق له ، لتلبية الدعوة وزيارة الخليل اليوم، ولقاء عدد من رجال الأعمال فيها والاستماع منهم بشكل مباشر عن طموحاتهم و مطالبهم من السفارة الروسية ، ومشيداً بتطمينات السفير الروسي لهم ، داعياً إياه لزيارة الخليل مرة أخرى، وقال للسفير:" أنت مرحب بك في أي وقت بين أصدقائك هنا في الخليل".