الأخــبــــــار
  1. اشتباكات تهز بيروت لليلة ثانية وقوات الأمن تطلق الغاز المسيل للدموع
  2. اضاءة شجرة الميلاد في بيت جالا
  3. الرئيس الجزائري الجديد يؤدي اليمين الدستورية الأسبوع المقبل
  4. السيسي: الموقف المصري ثابت من القضية الفلسطينية
  5. رئيس وزراء قطر الأسبق: قريبا ستطلق صفقة القرن
  6. البرازيل تفتتح مكتبا تجاريا لها في القدس
  7. "الوقائي" يحبط ادخال مخدرات إلى طوباس
  8. ارتفاع على درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع القادم
  9. إستطلاع يظهر تقدم غانتس على نتنياهو
  10. الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة
  11. حماس تحتفل بانطلاقتها وسط قطاع غزة
  12. مستوطنون يهاجمون سيارات المواطنين على التفافي"بورين يتسهار" جنوب نابلس
  13. الاحتلال يضع بوابات حديدية على المدخل الشرقي لخربة الحديدية بالأغوار
  14. الطقس: اجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً
  15. برلماني أردني يدعو لإلغاء اتفاقية الغاز مع إسرائيل
  16. البحرية التركية تطرد سفينة إسرائيلية من قبرص
  17. اعتقالات في القدس طالت نشطاءً بينهم أمين سر حركة فتح
  18. اضاءة شجرة الميلاد في نابلس
  19. اللحام: صمت إسرائيلي مقلق حيال الرد على مشاركة القدس بالانتخابات
  20. الاحتلال يعتقل شابا قرب حاجز الجلمة

العسيلي: قريبا برنامج لتمكين المرأة اقتصاديا

نشر بتاريخ: 23/09/2019 ( آخر تحديث: 24/09/2019 الساعة: 08:15 )
رام الله- معا- قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الاثنين، ان مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة الفلسطينية سيتم اطلاقه قريباً ضمن برنامج التمكين الاقتصادي الإقليمي والممول من قبل الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.

وبين العسيلي ان خطة عمل وطنية يجري بلورتها مع الشركاء من وزارة شؤون المرأة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) لتنفيذ المشروع الهادف الى تعزيز مشاركة المرأة في القطاعات الإنتاجية في الدول المشاركة بهذا المشروع الإقليمي الجديد وفلسطين واحدة من هذه الدول.

وتقود وزارة الاقتصاد الوطني المشاورات القائمة بالتنسيق مع الوزارات المختلفة ذات العلاقة لتصميم برنامج وطني يعتمد على تدخلات ذات فعالية في قطاعات مجدية اقتصادياً يجري تنفيذه بقيادة اليونيدو بالتعاون الوثيق مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الزراعة العالمية اقليمياً ومحلياً بالإضافة إلى الشركاء المحليين.

وعقد العسيلي ووزير شؤون المرأة آمال حمد مباحثات مشتركة لوضع خطة الاستفادة من المشروع مع وفد من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ضم كريستينا كاركو رئيس وحدة الريادة والتشغيل والأمان الإنساني و أحمد الفرا المنسق الوطني لبرنامج اليونيدو في فلسطين.

وأكد العسيلي وحمد على اهتمام الحكومة والتنسيق الدائم بين مختلف مكوناتها لدعم دور المرأة في القطاعات الإنتاجية والتنمية الاقتصادية المستدامة وتحسين وصول النساء صاحبات المشاريع الى الأسواق وزيادة فرص العمل للشركات التي تقودها النساء.

بدورها قالت كاركو ان المشروع الجديد يتمحور حول تمكين المرأة اقتصادياً من خلال إيجاد البيئة المشجعة لريادة المرأة وإزالة العوائق أمامها للوصول إلى مصادر التمويل وتعزيز فرصها في الوصول إلى الأسواق وكل ذلك بالاعتماد على رفع قدراتها الإنتاجية كماً ونوعاً في سلاسل القيمة ذات التواجد الأكبر للنساء.

وأوضحت كاركو أن المرحلة الأولى من المشروع ذات طابع إقليمي وتستهدف اطلاق الخطط الوطنية التي سوف يتم السعي لتنفيذها وطنياً.

من جانبه أكد الفرا أن التنسيق الفعال مع وزارة الاقتصاد شريك اليونيدو في فلسطين والتناغم المتصل بتدخلات اليونيدو مع أولويات الحكومة الفلسطينية وخططها التنموية هو عامل رئيس في نجاح هذه التدخلات وتحقيق أهدافها الملموسة في فلسطين.

وتقوم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية الاستراتيجية من خلال تنفيذ مهامها في دعم الدول الأعضاء لتحقيق مساعيها نحو التنمية الصناعية الشاملة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018