الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

البريد الفلسطيني يحتفل باليوم العالمي للبريد

نشر بتاريخ: 09/10/2019 ( آخر تحديث: 09/10/2019 الساعة: 15:15 )
البريد الفلسطيني يحتفل باليوم العالمي للبريد
رام الله - معا - احتفل البريد الفلسطيني باليوم العالمي للبريد الذي يصادف التاسع من اكتوبر من كل عام ويتزامن مع الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي العالمي في عام 1874.
وهنأ القائم بأعمال مدير عام البريد خضر قب باسم  الوزير د. اسحق سدر والوكيل ومدراء مكاتب البريد الرئيسية العاملين في قطاع البريد الفلسطيني بهذه المناسبة لا سيما سعاة البريد الذين يعملون في ظروف صعبة متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح في حمل الرسالة.
وتوج البريد الفلسطيني هذه المناسبة بعدة فعاليات في كافة المكاتب الرئيسية والفرعية في مختلف محافظات الوطن، والتي بدأت بتوجه عدد من طلاب المدارس لمكاتب البريد وتقديم شرح واف للطلاب حول آلية عمل البريد واقسامه وتوزيع بروشورات خاصة بالبريد للطلاب، وتوج البريد هذه المناسبة بختم خاص لجميع الرسائل الواردة تحمل شعار اليوم العالمي للبريد، وتسيير فرق كشفية لبعض المكاتب.
وقال ان البريد الفلسطيني هو أحد رموز السيادة الوطنية والتي نرسل من خلاله رسالة للعالم اننا هنا، وعنواننا الدائم هو فلسطين، وكشف عن استقبال البريد لما يزيد عن نصف مليون مادة بريدية من الخارج منذ بداية عام 2019، وأوضح أن من ضمن المواد البريدية ما يعادل 190 ألف مادة بريدية مسجلة و 340 ألف مصنف ضمن البريد العادي "لا يحمل رقم تتّبع" واردة من الخارج، اضافة الى ما يزيد عن 240 ارسالية "شحنة بريدية" صادرة من خلال مطار الملكة علياء في الأردن.
وأكد أن البريد الفلسطيني يضم 350 موظفاً وهو أكبر الادارات التابعة لوزارة الاتصالات حيث يتم العمل وبشكل حثيث لتطويره وأتمتة خدماته وأنه وبفضل دعم الحكومة الحالية يجري العمل على صيانة وتأهيل مكاتب البريد والعمل على افتتاح أخرى، كما تم تطوير وسائل النقل في البريد لضمان وصول البريد بحالة جيدة وفي الوقت المناسب وللتخفيف من الضغط على سعاة البريد.
وتناول قب ابرز التحديات التي تواجه البريد في فلسطين لاسيما المعيقات الاسرائيلية ومنها احتجاز جزء من البريد القادم لفلسطين، وعدم تحويل النفقات الختامية عن البريد الوارد والتي هي حق للبريد الفلسطيني.
هذا وأدخل على البريد الفلسطيني المزيد من الخدمات بالتعاون مع القطاع الخاص كي يكون مركزاً للخدمات الحيوية، حيث يوجد في البريد عشرات الخدمات منها نحو 17 خدمة اساسية بريدية وخدمات تحصيل وأخرى معاملات حكومية، اضافة لإدخال خدمة تحصيل الفواتير من خلال الدفع الإلكتروني بالشراكة مع شركة PalPay والتي توفر أكثر من ثمانين خدمة عبر مكاتب البريد منها فواتير اتصالات وانترنت وأقساط أكاديمية وتسديد قروض وشحن أرصدة هواتف وفواتير الكهرباء والماء وتعبئة بطاقات تسوق إلكتروني، اضافة الى خدمة اصدار شهادة عدم المحكومية بالتعاون مع وزارة العدل.