الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغلاق موقع لتهريب النفايات الإسرائيلية في نعلين

نشر بتاريخ: 09/10/2019 ( آخر تحديث: 09/10/2019 الساعة: 19:35 )
إغلاق موقع لتهريب النفايات الإسرائيلية في نعلين
رام الله- معا- ثمنت سلطة جودة البيئة دور بلدية نعلين ممثلة برئيسها على تعاونهم وسرعة استجابتهم في إغلاق موقعا ببلدة نعلين يتم تهريب النفايات الإسرائيلية الخطرة وغير الخطرة إليه من قبل الخارجين عن القانون والتي يعود مصدرها الى المستوطنات الإسرائيلية ودولة الاحتلال وذلك بعد متابعة حثيثة من قبل طواقم سلطة جودة البيئة في رام الله والشرطة البيئية.
وذكرت سلطة جودة البيئة في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، بانه تم إغلاق الموقع بالسواتر الترابية والصخور، اذ تعود ملكيته لاحد المواطنين في البلدة، وكان يستخدم مؤخرا للتخلص من نفايات البلدية مما شجع صاحب الارض على تهريب النفايات الإسرائيلية بحجة دفن نفايات البلدية.
وأهابت سلطة جودة البيئة بالمواطنين بعدم التعامل مع مهربي النفايات الإسرائيلية بجلبها او تفريغها في أراضي دولة فلسطين والعمل على التبليغ عن حالات التهريب من خلال التواصل مع طواقم سلطة جودة البيئة في محافظات الوطن او من خلال الشرطة البيئية او من خلال الاتصال على الرقم المجاني للضابطة الجمركية 132.
وأكدت على ملاحقة مهربي النفايات الإسرائيلية الى أراضي دولة فلسطين بشتى الطرق والوسائل المتاحة لها وفقا للمهام والصلاحيات المنوط بها، مشددة بان كل من يعمل على استيراد النفايات الخطرة إلى الأرض الفلسطينية يعرض نفسه للعقوبة بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة وفق المادة 13 لقانون البيئة رقم(7) لسنة 1999م.