السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كميل يجتمع برؤساء الهيئات المحلية في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 15/10/2019 ( آخر تحديث: 15/10/2019 الساعة: 18:35 )
كميل يجتمع برؤساء الهيئات المحلية في محافظة سلفيت
سلفيت - معا - ترأس محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل بحضور مدير عام مديرية الحكم المحلي رائد مقبل، اجتماعاً لرؤساء الهيئات المحلية بالمحافظة، للاطلاع على اوضاع المجالس وتلمس احتياجاتها.
رحب اللواء كميل بالحضور، واكد على اهمية الدور الذي تلعبه المجالس المحلية، وتحول عمل المجالس من تقديم الخدمة الى احداث تنمية على طريق بناء الدولة الفلسطينية ومؤسساتها.
وتحدث كميل عن سبل وآليات توفير السلامة العامة من قبل المجالس فيما يخص مجاري الوديان وتنظيفها مع اقتراب فصل الستاء، وكذلك اعادة فحص شبكات الكهرباء الخارجية والداخلية وفحص شبكات المياه والفحص الدائم لمياه الشرب، وكافة المجالات التي تضمن سلامة المواطنين. مشيرا ان ذلك يندرج ضمن منظومة الأمن الصحي. وشدد على ضرورة التصدي لهجمة الاحتلال الرامية لجعل اراضينا مكباً لنفاياته ومخلفات صناعته الكيماوية وغيرها.
اكد المحافظ على اهمية الارض وضرورة استصلاحها حتى لا تكون لقمة سائغة للاستيطان، وذلك من خلال حصر الاراضي في التجمعات والحديث مع مالكيها على قاعدة ان يقوموا بإستصلاحها او ان يسمح المالك لغيره وفق اتفاق مزارعة باستصلاحها، وإلا سيتم فرض عقد مزارعة على اصحاب الارض الذين يرفضون استصلاح الارض او السماح لغيرهم بإستصلاحها. وتعهد محافظ سلفيت بدعم اي مزارع يقوم باستصلاح ارضه وحمايتها ضمن الامكانات المتاحة ومن خلال توفير جهات ومؤسسات لدعم المزارعين .
في جانب اخر اكد كميل على ضرورة الاسراع في تشكيل لجان حماية شعبية للدفاع عن بلداتنا وقرانا من هجمات المستوطنين وافشال مخططات الاحتلال التي تستهدف هذه المحافظة.
اشار الى ان العمل جاري على ترتيب جلسة لمجلس الوزراء في سلفيت وهذا يتطلب ان تكون المجالس مستعدة لتقديم مشاريعها الملحة. وشدد على اهمية توفير ارض بمساحة لا تقل عن الف دونم لانشاء منطقة صناعية غير تقليدية بالمحافظة.
رحب مدير عام الحكم المحلي في سلفيت رائد مقبل في مستهل الاجتماع بالحضور، وشكر المحافظ على استضافة هذا اللقاء الذي جاء بناء على رغبة متبادلة من رؤساء الهيئات ومحافظ سلفيت . واكد على دعم المحافظة للمجالس وتقديم يد العون لها وفق الامكانات المتاحة.
ناقش الحضور دور مجلس النفايات الصلبة والعقبات التي تواجه عمله، حيث تم الاتفاق على تذليل كافة المعيقات وفق اليات علمية للنهوض بالدور المنوط به.