الأخــبــــــار
  1. ليبرمان: لا توجد نوايا أخرى باستثناء حكومة وحدة وطنية
  2. اندلاع حرائق في جميع انحاء اسرائيل بسبب الرياح الشديدة
  3. عشرات آلاف الإسرائيليين يسعون لجواز سفر برتغالي
  4. الولايات المتحدة: قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار في كاليفورنيا
  5. الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من مناطق الضفة
  6. الاحتلال يعتقل 3 شبان بينهم طالبة جامعية في القدس
  7. حزب أزرق أبيض وحزب ليبرمان يحرزان تقدما بطريق حكومة ضيقة دون نتنياهو
  8. الصحة: اصابتان طفيفتان في مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون
  9. يديعوت: في حال اندلعت حرب سنكون عرضة لهجوم بـ100 ألف صاروخ
  10. بيت لحم: إصابة 4 صحفيين في قمع الاحتلال وقفة مع الصحفي عمارنة
  11. نتنياهو: إسرائيل لم تتعهد بشيء فيما يتعلق بغزة
  12. مسؤولون في القائمة المشتركة: "لن نتعاون مع ليبرمان"
  13. إسرائيل: 3 أيام تبقت على مهلة غانتس لتشكيل الحكومة والنتيجة لا شيء
  14. استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال على حاجز الانفاق ببيت لحم
  15. بينيت يدعو غانتس إلى عدم تشكيل حكومة مع القائمة العربية المشتركة
  16. دعوى إسرائيلية بقيمة 500 مليون شيقل ضد حماس
  17. بومبيو: إيران تستخدم الجهاد الإسلامي لضرب إسرائيل
  18. صعوبات تواجه الاونروا في تغطية رواتب موظفيها
  19. بيل غيتس يستعيد عرش "أغنى رجل في العالم"
  20. حملة "#عين_ معاذ" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

الرجوب يطلع باخ والشيخ الصباح على واقع الرياضة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/10/2019 ( آخر تحديث: 24/10/2019 الساعة: 09:02 )
الدوحة- معا- أطلع رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية د. توماس باخ، ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح، على واقع الرياضة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء الرجوب د.باخ، والشيخ الصباح، كل على حدة، في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ 24 لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "انوك".

واطع الرجوب، د. باخ على ما تشهده الحركة الرياضية الفلسطينية، وأبرز التحديات التي تواجهها، خاصة عرقلة الاحتلال الإسرائيلي حركة الرياضيين والخبراء، وحركة المعدات والتجهيزات الرياضية إلى داخل فلسطين، إضافة لاقتحام المنشآت والمراكز الرياضية ومنع إقامة الفعاليات الرياضية، التي كان آخرها اقتحامه لجمعية برج اللقلق في القدس الشرقية ومنع إقامة دوري العائلات المقدسية، في محاولة واضحة لكسر الإرادة الفلسطينية، وأسرلة الرياضة وجعلها تابعة للاحتلال.

وطالب بالتحرك العاجل، للجم الاحتلال وانتهاكاته، وإيجاد آليات تكفل حرية حركة الرياضيين والمعدات الرياضية، إضافة لحرية تنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية في الأراضي الفلسطينية.

بدوره، أكد باخ حق اللجنة الأولمبية الفلسطينية بتطوير الرياضة وإقامة الفعاليات الرياضية داخل حدودها التي اعترفت بها قرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية على اتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم للجنة الأولمبية الفلسطينية لتطوير الرياضة في فلسطين.

وفي السياق ذاته، أطلع اللواء الرجوب، الشيخ الصباح، على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين.

وبحث الطرفان، سبل إيجاد ضمانات ملزمة تضع حدا لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الحركة الرياضية الفلسطينية، وتسمح بحرية الحركة إضافة لتطوير الرياضة دون معيقات.

كما بحث الرجوب والصباح، آليات توفير الدعم اللازم لتطوير عمل اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحادات الرياضية التابعة لها، وتوفير المنشآت الرياضية، وارسال خبراء لتدريب الرياضيين ودفع عجلة التطوير.

من جانبه، أبدى الشيخ الصباح استعداد اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية والمجلس الأولمبي الاسيوي تقديم الدعم اللازم لتطوير الحركة الرياضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، مؤكدا أن "أنوك" والمجلس الأولمبي الاسيوي يقف على جانب فلسطين وحقها في حرية الحركة وتطوير الرياضة على أرضها.

كما التقى الرجوب بعدد من رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية، وأطلعهم على حالة الرياضة الفلسطينية، ومدى التطور الذي وصلت إليه خلال السنوات الأخيرة، إضافة للصعوبات التي تواجهها بشكل مستمر جرّاء ممارسات الاحتلال وانتهاكاته الهادفة لسلب الرياضيين الفلسطينيين حقهم بممارسة الرياضة على أرضهم وبين جماهيرهم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018