الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسهيلات لموظفي غزة للاستفادة من مستحقاتهم

نشر بتاريخ: 21/10/2019 ( آخر تحديث: 21/10/2019 الساعة: 14:49 )
تسهيلات لموظفي غزة للاستفادة من مستحقاتهم
غزة- معا- أعلن المكتب الإعلامي الحكومي عن تفعيل النظام المحوسب لتسديد رسوم المعاملات الحكومية من مستحقات الموظفين، ابتداء من اليوم الإثنين.
ودعا المكتب في بيان صحفي، الموظفين للدخول على الحساب الإلكتروني الموحد عبر الرابط المرفق للإطلاع على آليات عمل النظام وتفاصيل الخدمات الحكومية التي يمكن الاستفادة منها وكيفية الحصول على سندات الشراء الخاص بسداد المعاملات الحكومية.
وأشار إلى أن النظام المحوسب يدير عمليات سداد معاملات الموظفين لخدمات مقدمة من 12 مؤسسة حكومية من خلال رصيد مستحقاتهم المالية، بحيث تتم العملية من خلال ربط الأنظمة المحوسبة طرف الجهات الحكومية مقدمة الخدمة مع نظام الدفع الإلكتروني الحكومي المركزي.
وأوضح المكتب أن النظام يوفر مجموعة متكاملة من الخدمات الإلكترونية للموظف والتي تمكنه من إجراء ومتابعة كافة العمليات المتعلقة بتسديد قيمة رسوم المعاملات الحكومية من مستحقاته المالية، بما يزيد عن 130 خدمة حكومية يمكن الاستفادة منها، كما يدير النظام عملية إصدار السندات المالية، التي يمكن الاستفادة منها في سداد المعاملات المختلفة.
وأكد أن هذا النظام يأتي استكمالا لجهود المؤسسات الحكومية لحل موضوع المستحقات المتأخرة للموظفين، وتوفير فرص وخدمات للاستفادة منها في تسديد الرسوم، مثلما جرى سابقا مع معاملات الزواج ورسوم التعليم الجامعي والعلاج.
وحيّا المكتب صبر وصمود الموظفين الذين حملوا أمانة القيام بواجبهم الوطني والمهني رغم كل الأوضاع الصعبة التي مرت بنا، مشيدا بوعيهم لحجم التحديات الماثلة أمامهم.
وعينت حركة حماس خلال سيطرتها على غزة اكثر من 40 ألف موظف يعانون منذ عدة سنوات من عدم انتظام الراتب وحصولهم على ما يقارب 50 % من الراتب شهريا.