الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء صحي توعوي حول سرطان الثدي في بيت حانون

نشر بتاريخ: 22/10/2019 ( آخر تحديث: 22/10/2019 الساعة: 15:38 )
لقاء صحي توعوي حول سرطان الثدي في بيت حانون
غزة- معا- نظم القطاع النسوي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمنطقة بيت حانون شمال غزة لقاء صحيا توعويا حول سرطان الثدي لمجموعة من سيدات المنطقة .
وخلال اللقاء قامت العاملتان الصحيتان سميرة ابو ناموس ووضحة الترابين من مركز أم النصر الصحي التابع للاغاثة الطبية الفلسطينية الذي تم التعاون معه لهذا اللقاء بتقديم شرحا تفصيليا عن هذا المرض وأهمية إتباع سبل الكشف المبكر عنه لتفادي المخاطر التي تتسبب به ، إضافة لعرضهن الطريقة السليمة للفحص وكيفية اتباعها وفق المعايير الصحية، وأهمية الإقدام على الفحص و عدم التردد في إجرائه.
بدورها، أكدت منسقة القطاع النسوي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة شمال غزة ابتسام أحمد أن هذا اللقاء يأتي في سياق الأنشطة التثقيفية التي ينظمها القطاع بهدف رفع مستوى المعرفة و توسيع دائرة الوعي لدى جمهور كبير من النساء ومساهمة في رفدهن بالمفاهيم العلمية سواء الصحية أو غيرها مثمنة الاستجابة التي تعبر عنها نساء منطقة بيت حانون وتفاعلهن مع مثل هذه الأنشطة التي تعود بالفائدة عليهن.
واعتبرت ياسمين أبو عودة منسقة منطقة بيت حانون في القطاع النسوي أن نجاح هذا اللقاء يرجع إلى أمرين هامين أولهما الحرص الكبير الذي توليه قيادة حركة المبادرة الوطنية في شمال غزة و قطاعها النسوي بالمرأة وأهمية صقلها بالمعرفة والثقافة اللازمة على كافة المستويات للنهوض بها نحو الأفضل وثانيهما الاستعداد لدى جمهور النساء للاستفادة من هذه الأنشطة المتنوعة.
وفي هذا السياق أكد عرفان أبو خوصة منسق حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة شمال غزة أن هذا النشاط يعتبر حلقة في سلسلة الأنشطة المتنوعة التي تحرص المبادرة على تنظيمها وبما ينسجم مع مبادئها ورؤيتها للنضال الوطني والبناء والنضال الاجتماعي الذي يلزمه تركيزا مهما على تثفيف وتوعية المنتسبين والمنتسبات الحركة.