الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التضامن" تقدم عددا من المساعدات الطبية والإنسانية

نشر بتاريخ: 23/10/2019 ( آخر تحديث: 23/10/2019 الساعة: 10:48 )
نابلس- معا- قدمت جمعية التضامن الخيرية عددا من المساعدات الانسانية والطبية بالتعاون من اهل الخير حيث تم توفير ستة كراسي كهربائية لستة أشخاص من ذوي الإعاقة ليستطيعوا الخروج من المنزل والاعتماد على أنفسهم في قضاء احتياجاتهم.
كما تم توفير كرسي عادي وكرسي حمام لحالتين بحاجة لهما، بالإضافة الى توفير سرير طبي كهربائي لامرأة مسنة لا تستطيع التحرك ، وتم توفير جهاز شلل مساعد لامرأة بحاجة اليه.
وقامت الجمعية بعمل طرف صناعي لطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة تم بتر ساقها كما وتم عمل طرف صناعي لرب اسرة بترت ساقه من تحت الركبة بكلفة 6500 شيقل بتبرع من اهل الخير.
وهناك طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات تعاني من التواء في مفاصل الركب وانحراف في القدم تم توفير عدد من الاجهزة الطبية اللازمة لها حيث تم توفير جهاز لتعديل تقوس الركبة مع مشدات خاصة بكلفة 1700 شيقل للركبتين، وضبان طبي خاص لتعديل انحراف القدم حيث انها من اسرة فقيرة ولا يستطيع والدها توفير هذه الاجهزة لها.
وضمن المساعدات الطبية تم توفير جهاز رفع منزلي لمريض يعاني من الوزن الزائد حيث يبلغ وزنه 190 كيلو ولا يستطيع الحركة وبفضل اهل الخير تم توفير هذه الرافعة بكلفة 10500 شيقل.
وتم مساعدة حالة من مرضى السرطان بمبلغ 500 دينار مساهمة من اهل الخير له لابرة يحتاج اليها.
كما وقامت الجمعية ومن خلال انشطتها في مساعدة الحالات الإنسانية بتوفير ثلاثة أطقم كنب لثلاثة أسر بالإضافة إلى بعض الاحتياجات التي تلزم كل بيت.
وكما قامت بترميم منزل ارملة وتصليحه وتم توفير ثلاجة وغسالة لحاجتها الماسة لهم.
كما وتم إعادة تأهيل منزل محترق بالكامل لعائلة فقيرة، وقدمت لهم خزانة وسرير وثلاجة وغسالة وتلفاز وسخان مياه بالإضافة لملابس للعائلة، وتم توفير مبلغ 500 دينار لأسرة مهددة بالإخلاء من بيتها ولا تستطيع توفير الأجرة.
وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية، وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المتعففة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم.