الأخــبــــــار
  1. الارجنتين تقرر إلغاء مباراتها بتل أبيب إذا استمر إطلاق الصواريخ للخميس
  2. صافرات الانذار تدوي في مستوطنات "نيريم" والعين الثالثة
  3. محدث- ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 11 شهيدا
  4. 3 شهداء باستهداف إسرائيلي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  5. قناة 13:ميلادانوف يتوجه من تل ابيب الى القاهرة لمحاولة وقف اطلاق النار
  6. المقاومة تطلق رشقات جديدة من الصواريخ على مستوطنات الاحتلال
  7. خلال ساعات- الاحتلال يقرر هدم ٤ منازل في الخليل
  8. ابوحمزة: سرايا القدس ستتحكم بشكل وتوقيت نهاية هذه الجولة من المعركة
  9. أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس:لن نسمح بالمطلق بإعادة سياسة الاغتيال
  10. لكابيت يجتمع في مقر وزارة الجيش بتل أبيب لبحث العدوان على غزة
  11. الاحتلال يستهدف دراجة نارية بخانيونس
  12. إصابات في قصف اسرائيلي على خان يونس
  13. مصرع شاب من سكان العروب واصابة اخر بانقلاب مركبة جنوب بيت لحم
  14. جيش الاحتلال يعلن عن استهداف عنصرين من الجهاد شمال غزة
  15. مصلحة سجون الاحتلال تنقل 174 اسيرا من عسقلان الى بئر السبع
  16. حزب الشعب ينضم وقفة تضامنا مع غزة على دوار المنارة وسط رام الله
  17. إطلاق رشقة صاروخية باتجاه مواقع الاحتلال شرق خانيونس
  18. إسرائيل هيوم: الجيش شرع باستدعاء جزئي لمئات جنود الاحتياط
  19. استشهاد شاب متأثرا بحروحه في قصف بيت لاهيا يرفع عدد الشهداء إلى خمسة
  20. بينيت يعلن حالة الطوارئ لمدة 48 ساعة في الجبهة الداخلية بكل إسرائيل

وفد هيئة مكافحة الفساد يشارك بالمؤتمر السنوي للمنظمة العربية للتنمية

نشر بتاريخ: 23/10/2019 ( آخر تحديث: 23/10/2019 الساعة: 10:02 )
رام الله- معا- شارك وفد من هيئة مكافحة الفساد في المؤتمر السنوي العام التاسع عشر للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والذي عقد بعنوان "متطلبات توطين البنية التحتية الذكية في الدول العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030"، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في مراكش- المملكة المغربية خلال الفترة من 17 - 18 أكتوبر 2019.

وناقش المؤتمر الحقائق الفاعلة في التطور التكنولوجي والمعلوماتية والاتصالات عالميا، وبناء رؤية واضحة لمتطلبات استقدام وتوطين بنية تحتية ذكية، وكيفية توظيفها في البيئة الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية بصفتها قاعدة ارتكاز قوية وفعالة لخطط التنمية المستدامة 2030 وتحقيق أهدافها.

وأوصى المؤتمر الحكومات العربية بإقرار سياسات عامة تمكن مؤسساتها من إعتماد المقاييس العالمية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات وتطبيقاتها في الاقتصاد، والحياة العامة، مشددا على اهمية توجيه الإنفاق على التدريب بالتركيز على المهارات وبناء القدرات والتحديث المستدام في نظم التعليم العام والجامعي بما يمكن من الإلمام بالمعارف المتطورة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي والهندسة الجينية.

واتاحت زيارة وفد الهيئة للمملكة المغربية الفرصة الكاملة للاطلاع على التجربة العربية في مجالات عمل المراصد وكيفية تلقي الشكاوى والبلاغات وتفعيل وتبادل الخبرات الفنية والتقنية.

كما التقى وفد هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية برئاسة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية هنادي ابو بكر، ومدير تكنولوجيا المعلومات شادي زكارنة، ومدير المشاريع وئام شلعوط، ورئيس قسم الدراسات والتقارير رولا الكببجي، ومن قسم سجل الشكاوى سميحة خليفة، مع رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة في المملكة المغربية السيد محمد بشير الرشيدي وممثلين عن الهيئة المغربية، بهدف تبادل الخبرات بين الجانبين، والإطلاع على التجربة المغربية في مكافحة الفساد والمرصد، كما أكد الجانبان على أهمية الإستمرار بتنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين خلال شهر تموز المنصرم وخاصة في مجال تبادل الخبرات.

وإستعرض وفد هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية آلية عمل الهيئة وإختصاصاتها وأنشطتها وإنجازاتها، كما تم الإطلاع على التجربة المغربية في مكافحة الفساد خاصة بما يتعلق باستقبال ومعالجة الشكاوى والبلاغات، واعمال الوقاية من الرشوة وما وصلت اليه الهيئة المغربية من تطوير لمؤشرات القياس فيما يتعلق بالنزاهة ومكافحة الفساد وتطوير انظمة وهيكليات لتأسيس المرصد كوحدة داخل الهيئة.

كما إلتقى وفد الهيئة برفقة سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية سعادة السفير جمال الشوبكي، بوسيط المملكة المغربية السيد محمد بنعليلو، حيث تم إستعراض التجربة الفلسطينية بمكافحة الفساد، ومناقشة سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.

وتأتي هذه الإجتماعات في ظل سعي هيئة مكافحة الفساد لتعزيز تعاونها مع مختلف الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة في مكافحة الفساد، عربيا وإقليميا ودوليا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018