السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تنشر نتائج التحقيق بخصوص عملية حزب الله (فيديو)

نشر بتاريخ: 27/10/2019 ( آخر تحديث: 28/10/2019 الساعة: 08:36 )
اسرائيل تنشر نتائج التحقيق بخصوص عملية حزب الله (فيديو)
بيت لحم- معا- لخص رئيس اركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي سلسلة تحقيقات داخلية لجميع الأحداث التي جرت في شهر أب الماضي على الحدود الشمالية عندما استهدف حزب الله قبل حوالي شهرين بثلاثة صواريخ عربة مدرعة على موقع أفيفيم العسكري شمال إسرائيل.
وأكد أن دخول المركبة العسكرية الى الطريق الذي تم حظر التحرك فيه في مقابل منطقة يسيطر عليها حزب الله بصواريخ مضادة للدروع يعتبر خلل عملياتي خطير.
وتشير استنتاجات التحقيق إلى خلل في أعمال القيادة والسيطرة في الكتيبة خلال الاستعداد وان موافقة دخول المركبة العسكرية إلى الطريق صدرت عن نائب قائد الكتيبة رغم تعليمات قادته. "إلى جانب ذلك اتضح من التحقيق ان الجهود الدفاعية الملائمة للتهديد ونشر القوات في المنطقة نظرًا لهذه الاستعدادات إلى جانب إغلاق بعض الطرقات جعلت العدو يواجه صعوبات في العثور على أهداف لاستهدافها خلال أيام عديدة".
وطلب كوخافي اتخاذ إجراءات انضباطية بحق نائب قائد الكتيبة بسبب سماحه بالتحرك على الطريق وضد قائد الكتيبة بسبب طريقة اخلاء وتأمين قاعدة أفيفيم التي لم تنفذ حسب التعليمات. كما أوعز رئيس الأركان باستدعاء ضباط اخرين متورطين في الحادثة لاجتماعات توضيحية عند قادتهم.
وكان حزب الله قد أعلن في 1/9/2019 ، تدمير مدرعة عسكرية اسرائيلية وسقوط من فيها بين قتيل وجريح، في وقت قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن هجوم حزب الله لم يسفر عن وقوع إصابات .