عـــاجـــل
رئيس بلدية الاحتلال في القدس يضع خطة لاستضافة مستوطني غلاف غزة
عـــاجـــل
الاحتلال يقصف شقة سكنية غرب مدينة غزة
عـــاجـــل
الكابينت يجتمع الان في تل ابيب عقب التصعيد مع جبهة غزة
عـــاجـــل
جيش الاحتلال: غزة تطلق 50 صاروخا حتى اللحظة على المدن الاسرائيلية
عـــاجـــل
اغتيال ابو العطا جاء بتوصية من رئيس اركان الجيش ورئيس الشاباك
الأخــبــــــار
  1. اسرائيل ترفع حالة التاهب على الحدود الشمالية
  2. اغتيال ابو العطا جاء بتوصية من رئيس اركان الجيش ورئيس الشاباك
  3. نتنياهو يعلن مسؤوليته عن اغتيال أبو العطا وعن تمسكه باحتلال الضفة
  4. طائرات الاحتلال تقصف أرضا زراعية شرق بيت حانون شمال قطاع غزة
  5. صافرات الإنذار تدوي في "تل أبيب".
  6. جامعات قطاع غزة تعلن عن تعليق الدراسة اليوم وتأجيل الامتحانات
  7. الاحتلال يغلق معابر قطاع غزة
  8. الاحتلال يعلن حالة التأهب القصوى في الجنوب
  9. سرايا القدس: الرد على اغتيال ابوعطا لن يكون له حدود
  10. تعليق الدراسة في جميع مدارس قطاع غزة
  11. الاحتلال يعلن وقف حركة القطارات في الجنوب
  12. الاحتلال يعلن فتح الملاجئ في المستوطنات المحاذية للقطاع
  13. الاحتلال يعلن فتح الملاجئ في مستوطنات المحاذية للقطاع
  14. مراسلنا: المقاومة تطلق رشقة من الصواريخ على مستوطنات"غلاف غزة"
  15. الاحتلال يغتال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو عطا

محافظ جنين وزير الأشغال يتفقدان أعمال التوسعة على شارع جنين- حيفا

نشر بتاريخ: 30/10/2019 ( آخر تحديث: 30/10/2019 الساعة: 11:58 )
جنين – معا - أعلن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ووزير الأشغال العامة محمد زيارة عن تعبيد وتوسعة شارع جنين– حيفا حتى مفترق دوار بلدة اليامون غرب جنين نهاية هذا العام 2019، والعمل على إنجاز المشروع بالكامل حتى مفترق قريتي رمانة وزبوبا نهاية شهر نيسان من العام القادم بعد أن تم توفير الموارد المالية .

وأكد اللواء الرجوب والوزير في خلال لقاءهما رؤساء المجلس البلدية والقروية غرب جنين في قاعة بلدية اليامون، إصرار الوزارة على تمكين الهيئات المحلية ورفع قدراتها ومساعدتها في مواجهة تحدياتها، وتوفير المشاريع لها بالإمكانيات المتوفرة، رغم الظروف المالية الصعبة التي تمر بها الحكومة حاليا، داعيا الهيئات إلى استغلال مواردها بشكل جيد لتخطي هذه الأزمة.

وأوضح الوزير زيارة أن الأولويات حاليا للمناطق المهمشة والمهددة والمحاذية للاستيطان والجدار، لتعزيز صمود المواطنين فوق أراضيهم ومواجهة ممارسات الاحتلال ومستوطنيه.

وناقش المحافظ والوزير رؤساء المجالس الاحتياجات التنموية غرب جنين ، وتركزت معظمها في مشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية وفي المقدمة أزمة تنفيذ مشروع شارع حيفا الذي تشرف عليه وزارة الأشغال والمخاطر الناتجة عن وضعه الحالي .

وذكر زيارة، أن أزمة شارع حيفا انتهت أولا بعد أن تم إعلان مجلس الوزراء بالأمس عن صرف 40 مليون شيقل للمقاولين، مشيرا إلى أنه وبعد الانتهاء من المشروع الأول للشارع بطول 5 كيلو متر حتى دوار اليامون ومن ثم تنفيذ تعبيد وتزفيت الشارع وكل ما يلزم من أرصفة بالكامل من كافة احتياجاته، سيتم تنفيذه وإنجازه بالجودة المطلوبة قبل نهاية شهر نيسان من العام القادم، مشددا على أن المشاريع سيتم تنفيذها بعد أن تم حل جزء من الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة .

وأضاف: هذه هي رسالتنا اليوم للمواطن بأننا نقف معه ونتابع ونتلمس احتياجاته وهمومه، ولم نأت الى جنين إلا بعد أن تم حل المشكلة بالكامل بتضافر الجهود مع كافة الجهات وفي المقدمة مع محافظ جنين الرجوب والذي تواصل معنا ومع رئيس الوزراء ومجلس الوزراء للإسراع في تنفيذه، وعمل دراسة لكل ما يلزمه بعد التنفيذ للحد من الأخطار الناتجة عنه .

ووعد وزير الأشغال العامة بدراسة كافة المطالب التي تقدم بها رؤساء الهيئات المحلية الخاصة بالناحية الفنية للشارع وصولا إلى تحسين السلامة المرورية في المنطقة .

من جهته، قال الرجوب: "تم الاتفاق وكما أعلن المقاول عن إنهاء المشروع حتى نهاية شهر نيسان القادم"، ومثمنا دور رئيس الوزراء والوزير زيارة في متابعتهم حتى تم التوصل الى حل مشكلة الشارع ".

وتمنى الرجوب أن تكون الموارد المالية التي رصدت لانجاز مشروع صيانة الشارع تفي بتغطية كافة مراحل التوسعة والتعبيد بالجودة المطلوبة والتفاصيل الفنية المتفق عليها . منوها ان محافظة تضع كافة إمكانياتها اللوجيستية للتعاون مع الشركة المنفذة لأعمال التعبيد والصيانة .

بدوره شكر رئيس بلدية اليامون نايف خمايسة وزير الأشغال العامة وطاقم العاملين ميدانيا على صيانة وتوسعة الشارع الحيوي الذي يربط 11 تجمعا سكانيا ويضم نحو 80 ألف نسمة . وقال " أن وضع الشارع وتوسعته أخذ اتجاهه الصحيح وننظر إلى مستقبل الشارع كنقطة اتصال بين كافة أرجاء الوطن ، ومضيفا نعول على هذا الأمر بأن يتم مراعاة التصميم الفني والهندسي الملائم للشارع واحتياجات المنطقة بهدف تنظيم الوضع المروري وتوفير بيئة مرورية آمنة عليه وملائمته بالطرقات الرئيسة الأخرى .

بدورهم أوصى رؤساء المجالس البلدية والقروية الإسراع في انجاز الشارع الحيوي وتأسيس جزيرة وسطية للسلامة المروية ، وإنارة الشارع ، وإعادة النظر بمناسيب تصريف المياه وغيرها من القضايا الفنية الخاصة بعملية إعادة التأهيل .

وفيما يخص اقامة جزيرة وسطية قال اللواء الرجوب "أنه سيتواصل مع رئيس الحكومة من أجل توفير مبلغ مالي لمشروع الجزيرة من أجل تحسين الوضع المروري والحفاظ على سلامة المواطنين .

وتفقد اللواء الرجوب والوزير زيارة الوفد المرافق لهما الذي ضم مدير الأشغال العامة في جنين المهندس خليل ملاح ، وطاقم من الوزارة والمحافظة ، ورؤساء الهيئات المحلية والمقاول المشرف على مشروع الصيانة أعمال الصيانة الجارية على شارع جنين ومنطقة الكسارات في وادي برقين غرب جنين
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018