عـــاجـــل
الاحتلال يقصف مقر الهيئة المستقلة في مدينة غزة دون اصابات
عـــاجـــل
رئيس بلدية الاحتلال في القدس يضع خطة لاستضافة مستوطني غلاف غزة
عـــاجـــل
الاحتلال يقصف شقة سكنية غرب مدينة غزة
عـــاجـــل
الكابينت يجتمع الان في تل ابيب عقب التصعيد مع جبهة غزة
عـــاجـــل
اغتيال ابو العطا جاء بتوصية من رئيس اركان الجيش ورئيس الشاباك
الأخــبــــــار
  1. اسرائيل ترفع حالة التاهب على الحدود الشمالية
  2. اغتيال ابو العطا جاء بتوصية من رئيس اركان الجيش ورئيس الشاباك
  3. نتنياهو يعلن مسؤوليته عن اغتيال أبو العطا وعن تمسكه باحتلال الضفة
  4. طائرات الاحتلال تقصف أرضا زراعية شرق بيت حانون شمال قطاع غزة
  5. صافرات الإنذار تدوي في "تل أبيب".
  6. جامعات قطاع غزة تعلن عن تعليق الدراسة اليوم وتأجيل الامتحانات
  7. الاحتلال يغلق معابر قطاع غزة
  8. الاحتلال يعلن حالة التأهب القصوى في الجنوب
  9. سرايا القدس: الرد على اغتيال ابوعطا لن يكون له حدود
  10. تعليق الدراسة في جميع مدارس قطاع غزة
  11. الاحتلال يعلن وقف حركة القطارات في الجنوب
  12. الاحتلال يعلن فتح الملاجئ في المستوطنات المحاذية للقطاع
  13. الاحتلال يعلن فتح الملاجئ في مستوطنات المحاذية للقطاع
  14. مراسلنا: المقاومة تطلق رشقة من الصواريخ على مستوطنات"غلاف غزة"
  15. الاحتلال يغتال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو عطا

إنجازات بلدية بيت لحم خلال شهر تشرين أول 2019

نشر بتاريخ: 04/11/2019 ( آخر تحديث: 04/11/2019 الساعة: 12:21 )
بيت لحم - معا - إستكملت بلدية بيت لحم العمل على مشروع تأهيل شارع النجمة وتفرعاته، وبدأت بأعمال إنشاء شارع مغلق (نفق) اسفل ارض جامعة بيت لحم ليربط شارع دي لاسال بشارع يوحنا بولس الثاني والمعروف بشارع قبور الأطفال.
كما استمرت البلدية الأعمال الأخيرة لتجهيز شارع الوردية وتفرعاته، والمقطع الواصل بين شارع المهد حتى دوار العمل الكاثوليكي. فضلا عن استمرار العمل على تأهيل شارع النجمة ورصفه ببلاط بازلتي.

وفي اطار التعاون بين بلديتي بيت لحم وبافيا الإيطالية. تم توريد DATA SERVER بقيمة 8650 يورو ضمن اعمال التجهيز للأرشيف الالكتروني في بلدية بيت لحم.

وفي اطار التعاون بين بلديتي بيت لحم وتورينو الإيطالية استمر العمل في تركيب ألواح الطاقة الشمسية فوق المحطة المركزية، ومن المتوقع تسليم المشروع نهاية شهر تشرين ثاني.

واستمرت اعمال تشطيب وتجهيز شوارع القناطر ومار يوسف وبقيع الثغرة ومحطة الباصات المركزية وذلك ضمن اطار المنحة المقدمة من صندوق تطوير واقراض البلديات في بيت لحم، وسيتم تسليم المشروع نهاية شهر تشرين ثاني.

وتقدمت بلدية بيت لحم بإعتراض إلى صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية بخصوص تصنيف بلدية بيت لحم الآخير وهو B وأرفقت فيه ما يثبت تلبيتها لمعياريين إضافيين، وبعد دراسة لجنة الصندوق للإعتراض وفقا لمؤشرات الاداء المعتمدة لدى الصندوق فقد تم قبول الإعتراض ورفع تصنيف بلدية بيت لحم إلى A.
واشار التصنيف الجديد إلى أنّ بلدية بيت لحم حققت معايير كافة الدرجات السابقة والمعايير المطلوبة للدرجة A المتعلّقة بالموازنات والالتزام بتسليمها حسب النماذج المعتمدة لوزارة الحكم المحلي، والتدقيق الخارجي، ووجود دلائل إجراءات محلية ومحاسبية، وتسجيل الأصول الثابتة، وكذلك وجود خطة تنموية إستراتيجية بمشاركة مجتمعية وتلبيتها لسياسات الإفصاح والشفافية.

أعادت بلدية بيت لحم طرح عطاء تأهيل دوار التشيلي والذي سيكون على المفرق ما بين شارع الكركفة وشارع الخور، بالإضافة إلى طرح عطاء تصميم جسر للمشاة عند مفرق المحطة المركزية.

وزار وفد من بلدية بيت لحم مدينة تورينو في إيطاليا، وتكون من عضو المجلس البلدي الانسة لوسي ثلجية وق.أ مدير دائرة التخطيط والتطوير المهندس زياد السايح وموظف العلاقات العامة السيد البرت صالح، حيث جرى بحث مشروع تركيب ألواح الطاقة البديلة، والبدء في تصميم فني لإنارة ساحة المهد لأعياد الميلاد المجيدة 2020، كما زار الوفد مدينة بافيا وسيتم في شهر تشرين ثاني تركيب خزائن خاصة لأرشيف البلدية وتوريد معدات الأرشفة الالكترونية، كما وستقوم بلدية بافيا بإرسال 3 مختصين في مجال الارشفة في سبيل تبادل الخبرات. هذا وتم تحضير مقترح مشروع لتطوير احدى قاعات مركز السلام وتجهيزها كصالة عرض وتم تسليمها لمدينة فيربانيا الإيطالية.

ومنحت بلدية ناتال البرازيلية رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان مواطنة شرف في دار بلديتها تقديرا لدوره في بناء جسور التواصل بين المدينتين، وعمله على تعزيز علاقات الأخوة التي بدأت مع علاقة التآخي بتاريخ 9-12-1999.

وفي إطار إتفاقية التوأمة بين بلديتي بيت لحم وبافيا الإيطالية، نُظم في مركز السلام/ بيت لحم ندوة تحت عنوان "بيت لحم ثلاثية الأبعاد" والتي تأتي ضمن مشروع ادارة وتنظيم المنطقة الحضرية في البلدة القديمة في بيت لحم من خلال سلسلة المشاريع المنفذة من التعاون الإيطالي في مدينة بيت لحم، وشمل المشروع عمل مسوحات ثلاثية الابعاد من خلال أجهزة خاصة وتم تجميع نتائج هذه المسوحات على برامج تصميم خاصة للحصول على نتيجة ثلاثية الأبعاد للبلدة القديمة في بيت لحم بكل تفاصيلها.

ونظمت بلدية بيت لحم ونادي ديار النسوي يوم الخميس الموافق 24/10/2019 في ساحة المهد ومركز السلام/ بيت لحم فعاليات حملة دراجات الأمل تحت شعار" لا تستني الأعراض إفحصي وإطمئني" وذلك من منطلق الايمان بضرورة نشر الوعي للكشف المبكر عن سرطان الثدي وحث النساء في مجتمعنا للقيام بالفحوصات اللازمة.

وعقدت بلدية بيت لحم اجتماعاً مع المجموعات الكشفية في بيت لحم لبحث ترتيبات إحتفالات أعياد الميلاد المجيدة للموسم الميلادي 2019-2020.

واختتمت اللجنة الفنية لمشروع بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020، اخر اجتماعاتها في دار بلدية بيت لحم حيث استعرض رئيسها وكيل وزارة الثقافة السيد جاد الغزاوي نتائج عمل اللجنة وناقش المجتمعون الخطط والبرامج التي تم اقرارها خلال 3 اشهر من عمل اللجنة المتواصل .وأفاد الغزاوي بانه سيتم تقديم تقرير مفصل عن عمل اللجنة وتوصياتها الى مجلس الوزراء الذي سيقرر في اعتماد الموازنات والاجراءات المطلوبة.

وضمن فعاليات مهرجان قطف الزيتون السنوي التاسع عشر نُظم في مركز السلام/ بيت لحم ورشة عمل حول الغذاء الصحي مع أخصائية التغذية العلاجية ربى قمصية بالإضافة إلى إفتتاح معرض "الزيتون شجرة السماء" المخصص لإبداعات طلبة الجامعات والمعاهد في مسابقة الفن التشكيلي.

ونظمت بلدية بيت لحم لقاءً للمجتمع المحلي تحت عنوان "إعادة تصميم وإستخدام ساحة المهد" في مركز السلام بيت لحم، وذلك ضمن فعاليات مشروع إعادة تصميم واستخدام المساحات العامة في مدينة بيت لحم والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية من خلال بلدية باريس، حيث تم عرض المشروع على الحاضرين والإستماع لأرائهم التي من شأنها المساعدة في إعادة تصميم ساحة المهد.

وشارك ق.أ مدير دائرة التخطيط والتطوير في بلدية بيت لحم المهندس زياد السايح ممثلاً عن البلدية في المؤتمر الرابع للشراكات بين البلديات الألمانية الفلسطينية في مدينة برول الألمانية وبمشاركة 20 بلدية من فلسطين وشركائهم من البلديات الألمانية. وهدف المؤتمر إلى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلديات الألمانية والفلسطينية، وعلى هامش أعمال هذا المؤتمر اتفقت بلدية بيت لحم مع مدينة كولونيا المتوأمة معها على العمل على تقديم مشروع مرتبط بمصادر الطاقة البديلة وإستعمالات الطاقة النظيفة في بيت لحم إلى برنامج NAKOPA المدعوم من الحكومة الألمانية، لتغيير وحدات الإنارة في مدينة بيت لحم إلى LED ما يساهم في توفير إستهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة.

وإنطلقت بتاريخ 8-10-2019 من ساحة المهد حملة اليوم العالمي للنظافة تحت شعار #بيت_لحم_نظيفة_خضراء ضمن الحملة العالمية "Let’s Do It " بتنظيم من مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة بيت لحم وبالتعاون مع بلدية بيت لحم وبلديات المحافظة وسلطة جودة البيئة ووزارة الحكم المحلي ووزارة التربية والتعليم ومحافظة بيت لحم وكشافات المحافظة والهلال الاحمر وعدد من المؤسسات المجتمعية.

ونظمت بلدية بيت لحم من خلال مركز السلام عرضاً لفيلم "خلف السياج" في مركز السلام/ بيت لحم، من إخراج المخرجة الفسطينية تمارا أبو لبن ومن إنتاج مؤسسة شروق\ مخيم الدهيشة، حيث يتحدث عن مرحلة الانتفاضة الأولى كأهم محطات النضال الشعبي الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي. ويناقش أهم سمات الرفض الشعبي للتشريد القسري للاجئين الفلسطينيين في داخل المخيم. كما ويقف عند انتكاسات وانتصارات ابناء المخيم الذين جابهوا ممارسات المحتل اليومية من تنكيل واهانة وعنف بحجارتهم الصغيرة وادوات النضال البسيطة في داخل أزقة مخيم الدهيشة.

وشارك رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان كمتحدث في المؤتمر الدولي الرابع للمدن التعليمية في ميديلين في كولومبيا تحت شعار (التعليم لمدى الحياة ولمدن مستدامة).

وكرم رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان القاضي جو مفصوت من مالطا بمناسبة زيارته الثلاثين لمدينة بيت لحم، وذلك في فندق بيت لحم.

ونظمت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع بلدية بيت لحم في دار البلدية ورشة عمل تدريبية بمناسبتي يوم النظافة العالمي 2019 ويوم البيئة العربي 2019 تحت شعار "نفاياتنا ثروة مهدرة".

وشارك نائب رئيس بلدية بيت لحم الأستاذ حنا حنانيا مع محافظ بيت لحم السيد كامل حميد ووزيرة السياحة والاثار السيد رولا معايعة ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي طارق الحاج وعدد من المسؤولين في المحافظة والشرطة ووزارة السياحة والاثار في جولة تفقدية على المواقع السياحية في بيت لحم بما يشمل كنيسة المهد ومغارة الحليب وحقل الرعاة.

والتقى رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان ونائبه الأستاذ حنا حنانيا ومدير عام البلدية السيد أنطون مرقص بنائب السفير الروسي لدى دولة فلسطين أنطون شماكوف وذلك في إطار الاجتماع الدوري للجنة المشتركة لتنسيق المشاريع الخاصة بإعادة تأهيل المركز التاريخي والديني لمدينة بيت لحم،وناقش الحضور عدة نقاط من أهمها انهاء الأعمال في الوقت المتفق عليه، كما قام الحضور بجولة ميدانية للإطلاع على سير الأعمال بالمشروع.

واستقبل نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا رئيس بلدية سوتشافا الرومانية السيد ايون لونغو في دار البلدية، حيث ترتبط بيت لحم مع سوتشافا بعلاقة توأمة تعود إلى العام 2018، وجاءت الزيارة بهدف المساهمة في تطوير علاقات التعاون بين المدينتين وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والفنية والرياضية والسياحية والبلدية والخدمات الطبية والصرف الصحي ومجال حماية البيئة والتراث.

واستقبل نائب رئيس بلدية بيت لحم الأستاذ حنا حنانيا نائب رئيس بلدية شارتر الفرنسية السيد باتريك جيرودي في دار البلدية، بحضور مدير عام البلدية السيد أنطون مرقص.

والتقى رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان بجمعية أصدقاء أطفال بيت لحم لبحث سبل التعاون بينهما وخاصة مع إقتراب فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 والذكرى السنوية الخامسة عشر لتأسيس المؤسسة في بيت لحم، وسيتضمن التعاون تنظيم فعاليات للأطفال متعلقة بحقوق الإنسان وكيفية العيش في بيئة نظيفة وإعادة استخدام النفايات.

وإلتقى رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان مع ممثلي المؤسسات الموسيقية وفناني وفنانات محافظة بيت لحم، وذلك بخصوص مشروع بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 بهدف بحث ونقاش الفعاليات الموسيقية المنوي عقدها في إطار المشروع وللاستماع لاقتراحاتهم الفنية.

وإستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان مستشار التعاون الثقافي في القنصلية الفرنسية العامة ومدير المعهد الفرنسي في القدس السيد غييوم روبير، والملحق الثقافي في القنصلية الفرنسية العامة السيدة بريجيت ميستر، وجاءت الزيارة بهدف بحث سبل التعاون في حدث ( بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020)، وإحتفالات أعياد الميلاد المجيدة، وخلق شراكة لدعم وتطوير مركز السلام/ بيت لحم من خلال دعم برامج ثقافية.

والتقى رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان بممثلة النمسا لدى دولة فلسطين السيدة أستريد وين، وجاء اللقاء بهدف التنسيق لزيارة وفد نمساوي يضم شخصيات اعتبارية وحجاج في شهر تشرين ثاني لحمل شعلة السلام ( Peace Light ) من مغارة المهد على غرار الأعوام الماضية.

وإستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان وفداً فرنسياً من مدينة سانت هيربلين المتوأمة مع بيت لحم منذ العام 1992، وجاءت الزيارة بهدف التعرف على المدينة وأهم التحديات والظروف التي تمر بها.

وإستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان وفد مهندسين من سويسرا، حيث تحدث عن عمل البلدية والمشاريع ونقل لهم تحديات المدينة في ظل وجود جدار الفصل العنصري والمستوطنات، بالإضافة إلى حديثه عن الأزمة المرورية الخانقة في بيت لحم، وتحديات بيت لحم من جانب المياه.

واستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان ممثل هنغاريا لدى فلسطين الدكتور تشابا راضا والقنصل الفخري لهنغاريا الدكتور نصار خميس بهدف بحث سبل التعاون المشترك وخاصة في فترة إحتفالات الأعياد الميلادية المجيدة وفعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018