الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ديار" تنظم جولة ميدانية لسيدات جمعية نهضة أبو ديس في دار الكلمة

نشر بتاريخ: 05/11/2019 ( آخر تحديث: 05/11/2019 الساعة: 12:26 )
"ديار" تنظم جولة ميدانية لسيدات جمعية نهضة أبو ديس في دار الكلمة
بيت لحم - معا - بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية وضمن حملة (حقيبة فرص عمل) التي أطلقتها شبكة ديار المدنية الثقافية والتي تركز على المسار المهني والتعاونيات تم تنظيم زيارة لعدد من سيدات جمعية نهضة أبو ديس الى دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، كما وتضمنت الزيارة لمجموعة أخرى من النساء المتعافيات من مرض السرطان من نفس الجمعية.
تم الترحيب بالسيدات وكان في استقبالهن تمارا مصلح مسؤولة التواصل والإعلام، وقد رافقت السيدات خلال هذا اليوم وقامت بالتعريف بدار الكلمة الجامعية من حيث المنشأ والتخصصات المطروحة وأولها صناعة الخزف والزجاج في دار الندوة والذي تم تصنيعه من مخلفات الزجاج المكسر وتم عمل قطع فنية منه أيام اجتياح الأربعين يوم.
إضافة الى تسليط الضوء حول تخصص انتاج الأفلام والتصوير والإخراج الامر الذي نال انتباه السيدات وتساؤلهن حول كيفية الالتحاق بتخصص الدراما والتمثيل مع ظهور بعض المواهب لديهن.
تبع التعريف بالكلية عرض فيلم يوضح التخصصات في الكلية، ومن ثم تم عرض ونقاش فيلم آخر لعضوة شبكة ديار المدنية الثقافية وأحد خريجي كلية دار الكلمة السيدة حنين الوحش بعنوان (طريق صعب) يجسد قصة التحدي الحياتية التي واجهتها في منطقة سكناها جب الديب.
كما وكان للسيدة نانسي سلسع منسقة الحرف اليدوية ومعرض "الكهف" حضور مميز، فقد تحدثت عن كيفية تسويق المنتجات اليدوية التي تنتجها السيدات، وقامت بتشجيعهن حول العمل وتحدي الذات وكيفية الانخراط في سوق العمل.
من جهة أخرى تم عمل جولة ميدانية الى اقسام الكلية ورؤية المشاغل الموجودة وعرض اشغال الطلاب.
يشار الى ان شبكة ديار المدنية الثقافية وبدعم من مركز أولف بالمه الدولي تندرج ضمن برنامج المجتمع المدني التابع لديار، والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية. ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة هي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون الادائية، التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.