الأخــبــــــار
  1. العاهل الأردني يحذر من تداعيات القرار الأمريكي حول الاستيطان
  2. شهود: قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه شاب في منطقة باب الجديد في القدس
  3. ليبرمان: لا توجد نوايا أخرى باستثناء حكومة وحدة وطنية
  4. اندلاع حرائق في جميع انحاء اسرائيل بسبب الرياح الشديدة
  5. عشرات آلاف الإسرائيليين يسعون لجواز سفر برتغالي
  6. الولايات المتحدة: قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار في كاليفورنيا
  7. الاحتلال يعتقل 17 مواطنا من مناطق الضفة
  8. الاحتلال يعتقل 3 شبان بينهم طالبة جامعية في القدس
  9. حزب أزرق أبيض وحزب ليبرمان يحرزان تقدما بطريق حكومة ضيقة دون نتنياهو
  10. الصحة: اصابتان طفيفتان في مواجهات مع الاحتلال في مخيم الجلزون
  11. يديعوت: في حال اندلعت حرب سنكون عرضة لهجوم بـ100 ألف صاروخ
  12. بيت لحم: إصابة 4 صحفيين في قمع الاحتلال وقفة مع الصحفي عمارنة
  13. نتنياهو: إسرائيل لم تتعهد بشيء فيما يتعلق بغزة
  14. مسؤولون في القائمة المشتركة: "لن نتعاون مع ليبرمان"
  15. إسرائيل: 3 أيام تبقت على مهلة غانتس لتشكيل الحكومة والنتيجة لا شيء
  16. استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال على حاجز الانفاق ببيت لحم
  17. بينيت يدعو غانتس إلى عدم تشكيل حكومة مع القائمة العربية المشتركة
  18. دعوى إسرائيلية بقيمة 500 مليون شيقل ضد حماس
  19. بومبيو: إيران تستخدم الجهاد الإسلامي لضرب إسرائيل
  20. صعوبات تواجه الاونروا في تغطية رواتب موظفيها

ارثوذكسي رام الله يتصدر الاسبوع الاول لدوري جوال السلوي

نشر بتاريخ: 05/11/2019 ( آخر تحديث: 05/11/2019 الساعة: 12:04 )
رام الله - معا - تصدر فريق ارثوذكسي رام الله جدول ترتيب الفرق مع ختام مباريات الاسبوع الاول لدوري جوال السلوي، الذي اختتم بمباراة نادي بيرزيت ومركز قلنديا على صالة ماجد اسعد بالبيرة، وآلت نتيجتها لمصلحة حامل اللقب قلنديا، بنتيجة 76 نقطة مقابل 71 ، بعد مباراة الافضل في الاسبوع الاول لتقارب المستوى والنتيجة وللمنافسة الكبيرة بين الفريقين واللاعبين في ارض الميدان.

ومع ختام مباريات الاسبوع الاول للدوري 2019- 2020 وتصدر ارثوذكسي رام الله المشهد برصيد نقطتين بفارق السكورات " 29 زائد" بعد فوزه الكبير في ديربي رام الله على منافسه التقليدي سرية رام الله بنتيجة 82 مقابل 53 ،فيما جاء فريق ابداع الدهيشة بالمركز الثاني برصيد نقطتين وبفارق 23 سكور بعد فوزه الكبير ايضا والمستحق على ارثوذكسي بيت لحم في افتتاح الدوري بنتيجة 91 مقابل 68 نقطة، فريق بيت ساحور حل ثالثا بفوزه على دلاسال بيت لحم بنتيجة 91 مقابل 74 بفارق 17 نقطة، وبرصيد نقطتين وفارق سكورات 17 ، فيما حل فريق تراسنطا بيت حنينا بالمركز الرابع برصيد نقطتين بعد الفوز الصعب على بيت جالا الوافد الجديد للدوري بنتيجة 78 نقطة مقابل 73 وله فارق سكورات 5 ، وجاء مركز قلنديا خامسا برصيد نقطتين وفارق سكورات 5 ايضا، بعد فوزه المستحق والصعب بنفس الوقت على نادي بيرزيت بنتيجة 78 نقطة مقابل 71 .

في الجانب الاخر من نتائج الاندية وهي التي هزمت في الاسبوع الاول جاء فريق ارثوذكسي بيت جالا سادسا برصيد نقطة وسالب 5 وبيرزيت سابعا بنقطة وسالب 5 ايضا، ودلاسال بيت لحم الوافد الجديد ثامنا بنقطة وسالب 17 ، وحل ارثوذكسي بيت لحم حامل لقب الكاس السابق تاسعا بنقطة وسالب 23 وحل فريق السرية العريق عاشرا واخيرا برصيد نقطة وسالب 29 متذيلا الترتيب العام لجدول الفرق في اسبوعه الاول.

وفي جانب اللاعبين وتميزهم فقد تصدر المشهد نجم بيرزيت احمد ياسر بتسجيله 35 نقطة في المركز الاول منهم 5 ثلاثيات، فيما حل تواليا وسيم مسك 30 نقطة و16 ريباوند من بيت ساحور، عمار قشطة 25 نقطة من ابداع، محمد الشرخ 22 نقطة و15 ريباوند من ارثوذكسي رام الله، عيسى كامل 15 نقطة و3 assists من تراسنطا بيت حنينا،رائد ابو رمان 20 نقطة 8 ريباوند من ارثوذكسي بيت جالا، الدكتور جاك صابات 13 نقطة و16 ريباوند و assists 6 من ارثوذكسي بيت ساحور، كريم بيراوي 24 نقطة من بيت حنينا، تامر حبش 23 نقطة من السرية، عمر كريم 20 نقطة و5 متابعات من مركز قلنديا.

وواضح من بداية الدوري ان المستوى حتى الان لم يرتقي الى المطلوب ودون المتوسط، ولا نستطيع الحكم تماما على الاداء من الجولة الاولى للدوري، ولكن هناك مؤشرات تتجه لعدم وجود منافسات حقيقية ومستويات كبيرة ، بل هناك هبوط في مستوى بعض اللاعبين في هذا الدوري وعلى الاقل ظهر ذلك جليا في الجولة الاولى، وفي المقابل هناك بروز للاعبين اخرين قدموا مستويات جيدة سيكون لهم اداء افضل في قادم المباريات.

جوال الراعي الرسمي للدوري

مشكورة شركة جوال كالعادة لتصديها لرعاية الدوري للمرة قد تكون الحادية عشرة ، وهذا دليل على اهتمام الشركة في دعم ورعاية الرياضة الفلسطينية، وبالفعل اضحت جوال الراعي الاساسي والرئيس للرياضة الفلسطينية في كل مكوناتها وبالذت دوري جوال السلوي ، وهذا يقدر ويثمن لهذه الشركة الوطنية في هذا الاتجاه.

وبالنسبة لترتيبات الدوري حتى الان لم تكن على قدر المطلوب، كونها الجولة الاولى، فهناك امور سيتم تداركها في الجولات المقبلة ومنها يجب وجود اطقم طبية في الصالات والشرطة وترتيب الصالات يجب ان يكون افضل من خلال صيانة هذه الصالات كالانارة والمرافق الصحية والتنظيف والتنظيم والرنغات والشباك الخاص فيها ، وحتى الان الامور مرضي عنها كونها الجولة الاولى لكن يجب في الجولات المقبلة تدارك بعض من هذه الامور واعادة الصيانة لجميع الصالات الاهلية منها والحكومية، وكل الشكر طبعا لطواقم هذه الصالات لما يقومون به من عمل دؤوب في سبيل راحة الاندية واللاعبين والجمهور حتى تخرج كل مباراة بابهى صورة.

لكن المشكلة التي لم تحل واعتقد انها لن تحل وهي التدخين في الصالات من قبل الجماهير وبطريقة كبيرة جدا تؤثر سلبا على اللاعبين اثناء اللقاءات، وهذا امر في غاية الاهمية ويجب منع التدخين في الصالات لضرره غير المسبوق على الجميع اولا وبالاخص على اللاعبين.

وفي الجانب الفني للاندية فان معظم المستويات متوسطة الى ضعيفة بشكلها العام مع وجود بعض الجمل الفنية الجميلة للفرق واللاعبين بين الفينة والاخرى، على امل التحسن في الجولات المقبلة.

وتحكيميا تسير الامور حتى اللحظة بخير مع وجود بعض الهفوات العادية التي لا تعمل على تغيير النتائج، ومع ذلك يجب تدارك هذه الهفوات في الجولات المقبلة كان ذلك من طواقم الحكام في الساحة او على الطاولة.

مباراة الاسبوع هي مباراة بيرزيت وقلنديا فهي الاجمل والاقوى في الجولة الاولى وذلك لوجود تنافس بين الفريقين بحيث قدم الفريقان مباراة كبيرة كانت متكافئة الى حد ما قبل ان يطوي الصفحة مركز قلنديا لمصلحته في النهاية.

وبالنسبة للاعب الاسبوع الاول تسجيلا فبكل جدارة لاعب نادي بيرزيت احمد ياسر لتسجيله 35 نقطة لفريقه في سلة قلنديا، بينما يعتبر لاعب بيت ساحور وسيم مسك افضل لاعب في الاسبوع الاول في التسجيل والريباوند معا لتسجيله 30 نقطة و16 ريباوند، بينما حل تسجيلا لاعب ابداع عمار قشطة ثالثا لتسجيله 25 نقطة، ولا ننسى عيسى كامل ورائد ابو رمان ومحمد الشرخ لتسجيلهم نقاطا جيدة وعدد لا بأس من الريباوند.

وبالنسبة لتسجيل الثلاثيات فهناك اكثر من لاعب برع في ذلك ومن بينهم احمد ياسر 5 ثلاثيات من بيرزيت وعمر كريم 5 ثلاثيات من قلنديا وفراس شعلان 5 ثلاثيات من ابداع وماهر قسيس 5 ثلاثيات من بيت ساحور، طبعا لا نريد احتساب كم مرة سدد اللاعب الكرة على السلة حتى سجل هذا العدد من النقاط.

ونعرج مرة اخرى على الامور اللوجستية للمباريات، فيجب اكتمال وجود البطاقات للجميع اي لاعبين ومدربين واداريين واعلاميين ومصورين واعضاء اتحاد حتى تكتمل الصورة الجميلة للدوري بالنظام والترتيب، وفي اتجاه غير بعيد يجب على كل نادي تجهيز ملعبه البيتي تماما للمباراة من ناحية الانارة والنظافة والترتيب والساعات والمرافق الصحية والرنغات وعلى اداريي الاندية تصويب امور عدة في الصالات بالتعاون مع موظفي الصالات قبل المباريات على اقل تقدير بيوم حتى يستطيع الاتحاد من جهته تغطية اي نقص كان ويكون في مقدوره التصويب قبل اللقاء.

ابرز المدربين الجدد

ابتعد بعض المدربين عن الدوري لهذا الموسم لاسباب خاصة او عامة وفي نفس الوقت هناك مدربين جدد لاول مرة يقودون مباريات في الدرجة الممتازة ومنهم روبي قنواتي مدرب بيت لحم الجديد وخليل الحصري مدرب بيت ساحور الجديد ، ونزار شحادة لقلنديا وانتقل كل من بلال غرة الى بيت ساحور ونادر مرتا الى السرية.

صالح البندك المدرب الغائب الابرز

وقد يكون المدرب المخضرم صالح البندك الغائب الابرز عن المشهد السلوي للمرة الاولى منذ سنوات خلت بحيث كان الاب الروحي لارثوذكسي بيت لحم ومع نهاية الدوري المنصرم قدم اعتذاره عن التدريب واعتزاله ، والصراحة غيابه له اثر واضح ليس على فريقه فحسب بل على الدوري برمته كونه كان من اعمدة السلة الفلسطينية التي يعتد بها ويفتخر لكونه من القلائل الذين يفهمون اللعبة ويقفون على كل كبيرة وصغيرة وله مشاكسات جميلة وفي امور كثيرة منها يكون على حق، فكل الشكر لهذه القامة السلوية الفلسطينية.

من المفارقات بالدوري ايضا ابتعاد المدرب المعروف والمخضرم ايضا معتز ابو دية عن التدريب بعدما كان مدربا ناجحا لقلنديا وعودته لناديه الام بيرزيت ولكن بصفة لاعب هذه المرة وليس مدربا، فكل التقدير لهذا المدرب اللاعب الذي اعتدنا عليه في كل كل دوري وله بصمة واضحة في كل الدوريات السلوية. كذلك غاب عن المشهد لظروف خاصة العديد من المدربين والحكام امثال بسام ابو ثابت وبشير عبد العزيز وسمير ترابي .

قاد مباريات الاسبوع الاول تحكيميا الحكام مع حكام الطاولة:عنان دراغمة، خالد سمحان، هيثم حوشية، عمار نوفل، عمار جلايطة، محمد عواد، شادي تكروري، الياس البندك، جوزيف حزبون، حسن الخطيب، علاء طقاطقه، جوني حزبون، علا اسحاق، فيرونا خير، سمير بنوره،زاهر الدبس، عنان وليد، سالي مصرصع، سناء شفاعمري، عمران دار علي والمراقبين المفوض الدولي عادل اسمري ، جورج السكاكيني، عنان وليد.

وختاما كل الشكر للجنة الاحصاء في صالات بيت لحم ورام الله على جهودها الكبيرة في الدوري الجديد لما تقوم به من عمل مضني ولكنه مفيد جدا للجميع وقد استفدنا منه ايضا كاعلام من خلال هذه الاحصائيات التي تم الكتابة عنها والتي تخص اللاعبين والاندية وفي جميع المباريات، ولا ننسى المصور المبدع فوتوغرافيا وفيديو اشرف عابد.

وكانت اجمل لقطة في الاسبوع الاول للدوري قيام رابطة مشجعي قلنديا بتنظيف صالة ماجد اسعد بعد انتهاء مباراتهم وبيرزيت، بحيث تستحق هذه اللقطة الاجمل في الاسبوع السلوي الاول .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018