الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعيين مفوض جديد للاونروا بعد اقالة كرينبول

نشر بتاريخ: 06/11/2019 ( آخر تحديث: 06/11/2019 الساعة: 16:18 )
تعيين مفوض جديد للاونروا بعد اقالة كرينبول
غزة- معا -أعلن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة تعيين كريستيان ساوندرز قائما بالأعمال خلال الفترة المعنية بعد أن قام مكتب خدمات الرقابة الداخلية باكمال جزءا من تحقيق جار بخصوص قضايا تتعلق بإدارة الأونروا.
وأظهرت نتائج تحقيق مكتب خدمات الرقابة الداخلية بعض القضايا الإدارية التي تتعلق تحديدا بالمفوض العام، وبالتالي فقد قرر المفوض العام التنحي جانبا إلى حين اكتمال العملية.
وأضاف بيان صادر عن الانروا :"وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، بدأت الأونروا بمراجعة داخلية لوظائفها في مجالات الحوكمة والإدارة والمساءلة وذلك من أجل ضمان أن تمارس عملها وفق أعلى معايير المهنية والشفافية والفاعلية".
وكشفت المراجعة عن عدد من المجالات التي تتطلب التعزيز، وبدأت الوكالة بالفعل باتخاذ إجراءات تصحيحية، وستعمل على القيام بالمزيد من المبادرات والتحسينات في الأشهر القادمة. والأونروا ممتنة للدعم الحاسم للدول الأعضاء في الأمم المتحدة والشركاء الآخرين حول العالم، وهي ملتزمة بضمان أن أموال المانحين تستخدم بأفضل كيفية ممكنة من حيث الكفاءة والفاعلية لدعم مهمة الوكالة الحساسة. الامين العام للأمم المتحدة يدعو المانحين وشركاء الأونروا تأمين الدفعات المالية الملحة لكى يتسنى للوكالة جسر العجز المالي الكبير وضمان ان تستمر في تقديم خدماتها الحيوية والفريدة لأكثر من 5,5 مليون لاجئ من فلسطين.