أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

سقوط صواريخ على اسدود وسديروت
وزارة التربية تؤكد المضي لتطبيق خطة نظام امتحان الثانوية الجديد
نشر الاثنيـن 02/07/2012 (آخر تحديث) 02/07/2012 الساعة 19:11
رام الله- معا- أكدت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين، المضي قدماً نحو تطبيق الخطة العامة لنظام امتحان الثانوية العامة الجديد، لافتةً الى انه سيتم في العام الدراسي القادم 2012/2013 العمل على تحضير طلبة الصف العاشر، باعتباره منطلقاً لدخول الطلبة للمرحلة الثانوية.

وذلك من خلال توفير المستوى الملائم من الإرشاد المهني والأكاديمي لهم، وتطبيق الأسس الجديدة للنجاح والإكمال والرسوب عليهم، بالإضافة إلى توعيتهم وأولياء أمورهم حول الفرص التي يتيحها النظام الجديد.

وأكد قرار وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي، الذي صدر اليوم، على ضرورة مواصلة النقاش الوطني حول النظام الجديد، باعتباره أحد مكونات خطة التطوير التربوي والتي تعالج التحديات في كافة المراحل الدراسية، وخصوصاً النقاش مع المتخصصين في جوانب التطوير التفصيلية للنظام، ومع الجامعات والجهات الرسمية والأهلية ذات العلاقة، تمهيداً للوصول إلى حالة من الإجماع الوطني حول هذا النظام.

وشدد القرار على أهمية تطوير المناهج الدراسية للمرحلة الثانوية، انسجاماً مع الخطة العامة لتطوير المناهج في كافة المراحل الدراسية، الأمر الذي يستوجب العمل المكثف للجان المناهج بما يضمن تحقيق منطلقات النظام، وكذلك استكمال العمل لتوفير المتطلبات اللوجستية لتطبيق النظام، ومواصلة النقاش مع كافة الجهات ذات العلاقة حول الفرص التي ستمنح للطلبة غير الراغبين في الدراسة العليا، وتوفير البنى الملائمة لهم.

وبينت الوزارة ان العام الدراسي 2013/2014 سيكون هو العام الأول لتطبيق هذا النظام ابتداءً من الصف الحادي عشر في كافة المدارس الفلسطينية، بعد توفير المتطلبات السابقة والتي ستعمل طواقم الوزارة على توفيرها في العام الدراسي القادم.

واوضحت الوزارة أن المتطلبات العملية لتطبيق النظام كما حددتها الخطة العامة، لا تقتصر على شكل الامتحان وإجراءاته، بل تتعدى ذلك لتتصل بتمكين الطلبة في المرحلة الأساسية وإرشادهم مهنياً وأكاديمياً، وإعادة صياغة المناهج الدراسية للمرحلة الثانوية، وتطوير سياسات التأهيل والتشغيل المهني، وسياسات القبول في مؤسسات التعليم العالي، ولأهمية استمرار حالة النقاش الوطني المتعلقة بهذا النظام، بما يتيح المجال للمؤسسات التربوية والأكاديمية، ولذوي العلاقة في المجتمع الفلسطيني لإغناء هذا النظام.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

جامعة النجاح الوطنية تعقد ورشة عمل عالمية في مجال الرياضيات
د.ثابت: وزارة التعليم تفتح مجال التعاون لاعادة اعمار مدارس غزة
المدرسة الانجيلية اللوثرية في بيت ساحور تحتفل بافتتاح مختبر الرياضيات
طلبة كلية دار الكلمة الجامعية يتقدمون للإمتحان التطبيقي الشامل
انجاز مشروع مبنى المدرسة الروسية في بيت لحم
اتفاق على موعد بدء العام الدراسي بغزة
غزة- توضيح بخصوص امتحان الاكمال للتوجيهي

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014