أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

مجزرة في مخيم اليرموك.. 20 شهيدا و65 جريحا بقذائف هاون
نشر الخميـس 02/08/2012 (آخر تحديث) 03/08/2012 الساعة 14:44
صور من مخيم اليرموك
القدس- معا - قالت مصادر صحفية ان 20 شخصا استشهدوا مساء الخميس فيما اصيب 65 اخرون في قصف مدفعي على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب مدينة دمشق.

وأوضحت المصادر الصحفية ان مسلحين اطلقوا عند موعد الإفطار عدة قذائف على منازل وشارع مزدحم داخل المخيم الامر الذي اوقع عشرات الشهداء والجرحى.

وأكدت اللجنة الشعبية في مخيم اليرموك أن عصابات مسلحة قصفت مخيم اليرموك بعدة قذائف هاون ادت لسقوط الشهداء.

وعرف من بين الشهداء "أنس أحمد طلوزي (17 عاماً)، ابراهيم علي طلـوزي (11 عاماً)، يحيى عليان، فتحي عليان، علاء غنيم، محمود عنبتاوي (42 عاماً)، رافع علي الرفاعي، بـهاء أيـوب، عبد الله صالح، محمود حمود قناة، خيرو حميد، محمد مشينش، عماد قدّاح، عـمر دبـور.

وقد تم نقل الشهداء والجرحى الى مستشفيات فلسطين والباسل وحلاوة القريبة من المخيم.

وادانت حركة حماس بشدة الجريمة وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الجمعة، "إننا في حركة حماس ندين بشدة الجريمة البشعة التي استهدفت مخيم اليرموك والتي راح ضحيتها أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى من أبناء شعبنا الفلسطيني".

واضاف " نتقدم من عائلات الشهداء بأحر التعازي، راجين الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يكتب الشفاء العاجل للجرحى".

واكدت الحركة على ضرورة عدم زج أبناء شعبنا الفلسطيني ومخيماتهم في الأزمة السورية.

وقال "إننا وفي الوقت الذي نعبر فيه عن ألمنا لنزيف الدم الفلسطيني، فإننا في ذات الوقت نعبر عن ألمنا وأسفنا الشديدين لاستمرار نزيف دماء الشعب السوري.

بدورها ادانت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا استهداف الفلسطينيين في مخيم اليرموك مساء امس التي سقط ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

ودعت في بيانها كل من يمتلك ذرة من ضمير أو وجدان التوقف عن استهداف الفلسطينيين والمتاجرة بدمائهم، فللشعب الفلسطيني قضيته الوطنية وصراعه مع المشروع الصهيوني الذي لن تتمكن أي قوة على هذه الأرض من حرف مساره النضالي من أجل انتزاع حقوقه الوطنية.

واضافت": ان فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تدعو الجميع الى التوقف عن العبث بأمن شعبنا وسلامته وأمن مخيماته من خلال عمليات تجييش عبثية لن تحمل إلا مزيداً من الويلات على شعبنا، ولن تسهم إلا في اضعاف وحدة مجتمعه وتماسكه".





صور عن صفحة مخيم اليرموك على الفيس بوك


الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

البنتاجون: القتال ضد داعش يكلف 7 مليون دولار يوميا
أبو عرار:" طرح قانون حول تقسيم المسجد الاقصى هو اعلان حرب على الاسلام"
2770 منظمة أهلية عاملة في فلسطين
فلسطين تُطالب "التعاون الإسلامي" بحماية الأقصى
العربي يجري مشاورات مع أبو مازن لزيارة قطاع غزة
الجهاد: لا يمكن السكوت عن ما يجري في القدس
الجنود والأسرى والميناء والمطار على الطاولة الأسبوع المقبل

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014