أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

جدول مباريات بطولة اتحاد غرب اسيا لكرة القدم
نشر الثلاثـاء 25/09/2012 (آخر تحديث) 25/09/2012 الساعة 20:05
منتخبنا الوطني
بيت لحم - معا - أصدرت اللجنة المنظمة لبطولة اتحاد غرب اسيا التي تقام فعالياتها في الكويت خلال الفترة من 8 الى 20 كانون الأول المقبل، جدول مباريات المجموعات الثلاث التي كانت المنتخبات الـ 11 وزعت عليها

وتنطلق فعاليات البطولة يوم 8 /12 بإقامة مباراتين بين الكويت وفلسطين وعمان ولبنان ضمن المجموعة الأولى، ثم يلعب يوم 9 /12 ايران والسعودية والبحرين مع اليمن ضمن المجموعة الثالثة، وتقام يوم 10 مباراة المنتخب الوطني ونظيره العراقي، ويوم 11 يتقابل الكويت وعمان ولبنان وفلسطين.

أما يوم 12 فيشهد مواجهتي ايران والبحرين واليمن والسعودية، فيما تقام يوم 13 مباراة واحدة تجمع المنتخبين العراقي والسوري.

وتتواصل المباريات يوم 14 بلقاء يجمع الكويت ولبنان واخر بين عمان وفلسطين، بينما يلعب يوم 15 إيران واليمن، والبحرين مع السعودية، على ان يختتم الدور الاول بلقاء المنتخب الوطني وسوريا يوم 16.

وستخضع المنتخبات المشاركة الى راحة يوم 17 كانون الاول، على ان تقام يوم 18 مباراتي الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الاولى وافضل منتخب حل بالمركز الثاني ضمن كافة المجموعات، اضافة الى مباراة تجمع بطل المجموعة الثانية وبطل المجموعة الثالثة.

وبينما حددت اللجنة المنظمة يوم 19 راحة للمنتخبات فان المشهد الختامي للبطولة سيقام يوم 20 بين الفائزين من مباراتي الدور قبل النهائي، وقبل ذلك تلعب مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين خاسري الدور قبل النهائي.

كما أشارت اللجنة المنظمة للبطولة في تعليماتها على هامش الجدول، انه في حال كان المنتخب الذي حل كأفضل ثاني من نفس المجموعة الأولى، فان تعديل سيصيب مباراتي الدور قبل النهائي، بحيث يلتقي في المباراة الأولى بطل المجموعة الأولى مع بطل المجموعة الثالثة، وفي المباراة الثانية يلتقي بطل المجموعة الثانية مع المنتخب الذي حل أفضل ثان.

وادخلت اللجنة المنظمة هذا البند في التعليمات تجنبا لتجدد مواجهة منتخبين في الدور قبل النهائي سبق وان تقابلا في دور المجموعات. وكانت اللجنة المنظمة اعتمدت أسلوب تحديد أفضل منتخب يحتل المركز الثاني، حيث يتم عدم احتساب نتائج الحاصلين على المركز الثاني مع الأخير بالمجموعة، ثم يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل منتخب في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل منتخب، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.

وبما أن المجموعتين الأولى والثانية فيها منتخب أكثر في كل مجموعة عن الثالثة التي يلعب فيها المنتخب الوطني، سيتم شطب نتيجة مباراة صاحب المركز الرابع (الأخير) مع صاحب المركز الثاني الذي ينافس على البطاقة الرابعة للتأهل نحو الدور نصف النهائي.


الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

هلال القدس يواصل تقدمه وتعادل اخر للظاهرية مع الثقافي
بهدف " عدنان صدوق " فاز الجبل على الامعري
مواجهات نارية في بطولة القادة الشهداء
رئيس اتحاد السلة يطمئن على فريق بيرزيت
الرجوب يقدم ملفاً مفصلاً لبلاتر عن الجرائم الإسرائيلية بحق الرياضة
النجاح تستضيف الاجتماع التحضيري الثاني لبطولة القدس الدولية للكراتيه
دورا تعود من جديد عبر بوابة الترجي

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014