أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

القناة العاشرة : اسماعيل هنية أمر بوقف اطلاق الصواريخ ضد اسرائيل
نشر الأربعـاء 24/10/2012 (آخر تحديث) 24/10/2012 الساعة 21:53
القدس - تل ابيب - تقرير معا - قال مراسل التلفزيون الاسرائيلي القناة العاشرة ان رئيس الحكومة المقالة في غزة اسماعيل هنية امر بوقف اطلاق النار ضد اسرائيل من اجل اعادة تثبيت التهدئة وتوفير الاجواء للاحتفال بعيد الاضحى . ولكن القناة قالت ان هنية لا يحكم على الجناح العسكري لحماس وانما الجعبري هو الحاكم ومع ذلك لا يعرف اذا الفصائل والوقى الاخرى تقبل الالتزام لا سيما بعد 8 خسائر في الارواح وبالذات لجان المقاومة الشعبية على حد قول القناة العاشرة .

بالتزامن مع انتخابات اسرائيل وانتخابات حماس وانتخابات امريكا لا يبدو ان الحرب ستكون حاضرة فترة عيد الاضحى المبارك في قطاع غزة . وفي اشارة لقرب عودة التهدئة اعلنت اسرائيل عودة التعليم في مدارس المستوطنات المحاذية لقطاع غزة . واعرب عدد من المحللين الاسرائيليين عن اعتقادهم ان موجة التهديدات الاسرائيلية التي شهدها نهار اليوم ضد قطاع غزة قد تكون مجرد دعاية انتخابية لا اكثر ، وفي هذا الاطار تساءلت صحيفة يديعوت احرونوت تقول : هل سيكون هناك حرب لاسباب انتخابية ؟ وفي ديباجة التقارير كانت الاجابة بالنفي .


موقع ديبكا الاستخباري قال : تتخوف اسرائيل ان تتدهور الامور بسرعة لتصل حد دخول منظمة حزب الله وسوريا وايران في المواجهات وان المواجهة مع غزة ليست سوى البداية فقط

واضاف ان المصادر الامنية الاسرائيلية تقول ان الادارة الامريكية وقيادة الجيوش الامريكية مستميتة لمنع اندلاع مثل هذه المواجهات على عتبة الانتخابات الامريكية بعد عشرة ايام وان واشنطن سوف تأمر خلال ساعات بخروج القوات الامريكية من اسرائيل لمنع تل ابيب من مجرد التفكير بالامر

سياسيون وعسكريون في التلفزيون الاسرائيلي كشفوا الليلة عدم جدوى تهديدات اسرائيل بعملية واسعة انتقامية ضد قطاع غزة لان الامر سيكون في غاية التعقيد وليس هينا لا سيما وان فصائل المقاومة تطلق صواريخها من وسط بيوت السكان وان تلفزيون اسرائيل قام بتصوير اطلاق صاروخ من وسط منازل بيت حانون . وقالت مصادر مطلعة في اسرائيل ان كل هذه التهديدات على غزة لن تسفر عن مواجهة شاملة لان الامور لا تسمح بذلك لا سيما ان الادارة الامريكية غير معنية بوقوع حرب في الشرق الاوسط بالتزامن مع اسبوع اتخاباتها القائمة والتي وصلت ذروة التنافس بين اوباما وميت رومني .

القناة الثانية في اسرائيل قالت ان اية مواجهة قادمة ستسفر عن سقوط مئات الصواريخ فوق المدن الكبيرة مثل عسقلان واسدود ونتيفوت وحتى تل ابيب وان المستوى السياسي في اسرائيل وعلى رأسه نتانياهو لن يجرؤ على التسبب بذلك فترة الانتخابات الراهنة وان السقف الاعلى للمواجهة الراهنة هو الاغتيالات فقط وان تهديدات وزير الجيش ايهود باراك من الصعب تنفيذها.

يشار الى ان الاعتداءات الاسرائيلية المكثفة على قطاع غزة، اوقعت 4 شهداء وعشرات الجرحى، واعتراف اسرائيل بسقوط اكثر من 80 صاروخا وقذيفة فلسطينية على بلدات وقرى اسرائيلية قرب الحدود مع غزة، اعلنت اسرائيل انتظام الدراسة غدا الخميس في المدارس.

واكدت ان الدراسة تنتظم يوم غد الخميس في مدراس المجلس الإقليمي "اشكول" ومدار منطقة "شاعر النقب" المناطق الأكثر عرضة للصواريخ الفلسطينية منذ بداية جولة التصعيد الحالية كالمعتاد وفقا للتعليمات الواردة من قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية.




الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

اوباما والملك عبدالله يلتقيان في واشنطن الأسبوع القادم
نتنياهو :دولة القومية للشعب اليهودي فقط لا غير
بالفيديو - خبير إسرائيلي يتحدث عن الطائرة الإيرانية دون طيار
تغريدة على تويتر المعلم: بشار الأسد يقدم استقالته أول الشهر القادم
العليا الإسرائيلية تصدر أمرا احترازيا يمنع هدم منازل حجاز وعكاوي
مستوطنو عتصيون يشتكون من مادة تحرق عيونهم
بنك إسرائيل يشتري 150 مليون دولار بهدف إضعاف الشيكل

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014