الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

شهيدان وجرحى- الاحتلال يفشل باغتيال قيادي في حركة الجهاد بدمشق

نشر بتاريخ: 12/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
شهيدان وجرحى- الاحتلال يفشل باغتيال قيادي في حركة الجهاد بدمشق
دمشق-معا- استشهد شخصان واصيب 6 اخرين في قصف اسرائيلي استهدف منزلا في "المزة" بالقرب من السفارة اللبنانية بالعاصمة السورية دمشق.
وضرب الجيش السوري صباح اليوم الثلاثاء هدفا معاديا في سماء بلدة داريا قرب دمشق، حسبما نقلت وكالة سانا السورية.
واكدت الوكالة ان دفاعات الجيش السوري تصدت لقصف فجر اليوم الثلاثاء.
وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان طائرات الاحتلال قصفت منزلا في محاولة لاغتيال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أكرم العجوري.
واعلنت حركة الجهاد ان الاحتلال استهداف منزل عضو المكتب السياسي للحركة أكرم العجوري في دمشق ما ادى الى استشهاد نجله على الفور.
ونجا عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي"، أكرم العجوري، من محاولة اغتيال في العاصمة السورية، أسفرت عن استشهاد نجله، تزامنا مع اغتيال القيادي في "سرايا القدس" الذراع العسكري للحركة، بهاء أبو العطا في غزة، فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت حركة الجهاد في بيان لها " في جريمة عدوانية غادرة ، أقدم العدو الصهيوني المجرم على اغتيال القائد الكبير المجاهد بهاء أبو العطا "أبو سليم" باستهداف منزله فجرا مما أدى كذلك لاستشهاد زوجته، كما تم استهداف منزل عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين أكرم العجوري في دمشق ، مما أدى لاستشهاد أحد أبنائه".
واكدت الحركة بحسب البيان" على إن هذه الجرائم الإرهابية هي عدوان وإعلان حرب على الشعب الفلسطيني وإن العدو يتحمل كامل المسؤولية عنها.
وإن سرايا القدس والمقاومة التي أعلنت استنفارها وبدأت بالتصدي لهذا العدوان والرد على الارهاب ستواصل بكل قوة وبسالة دفاعها عن كرامة الشعب الفلسطيني التزاما بواجبها وقياما بحقها الشرعي والوطني والقانوني والاخلاقي" .
وقالت:"لقد تجاوز العدو بجريمته الغادرة كل الحدود ، وشكل انتهاكا خطيرا لكل القواعد والجهود ، وأراد أن يصدر أزمته وأزمة حكومته باتجاه اعلان حرب على شعبنا ومقاومته".