الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري يبحث مع مديرة "الاونروا" آفاق التعاون

نشر بتاريخ: 12/11/2019 ( آخر تحديث: 12/11/2019 الساعة: 19:03 )
البكري يبحث مع مديرة "الاونروا" آفاق التعاون
الخليل -معا - استقبل محافظ الخليل اللواء جبرين البكري مديرة شؤون وكالة الغوث الدولية "الأونروا" في الضفة الغربية غوين لويس والمستشار كاظم أبو خلف ومدير المنطقة في وكالة الغوث أمجد أبو لبن في مكتبه صباح اليوم الثلاثاء، بحضور مساعد المحافظ –مكتب الشمال العميد جميل رشدي.

قدم المحافظ البكري شرحاً تفصيلياً لمديرة الاونروا حول معاناة المواطنين في المحافظة عموماً ومناطق H2 والبلدة القديمة بشكل خاص جرّاء ممارسات الاحتلال، مشيراً الى الإجراءات التي تقوم بها المحافظة في تلك المناطق لمنع الاحتكاك مع جيش الاحتلال ومستوطنيه عبر عدة وسائل منها تواجد حوالي 190 مفتشاً في البلدة القديمة يعملون على ضبط الأمور على الأرض بهدف استقرار الحالة الأمنية.

وتحدث اللواء البكري عن تواجد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه حول مدارس البلدة القديمة واستهدافها بالغاز شأنها شان مدارس الوكالة أيضاً، في ظل الاجراء الأحادي الجانب الذي اتخذته حكومة الاحتلال بعدم تجديد ولاية بعثة التواجد الدولي المؤقت فيها، وما يترتب على ذلك من انتهاكات واعتداءات الاحتلال على سكان تلك المناطق.

ولفت البكري الى خصوصية أوضاع مخيمي العروب والفوّار والوضع الصعب الذي يعانيه المواطنون فيهما، والذي كان اخره استشهاد الشاب عمر البدوي (22 عاما) الذي اطلق عليه جنود الاحتلال النار بهدف القتل. كما وناقش البكري وغوين حل مشكلة المياه العادمة في المخيم واليات تنفيذ مراحل المشروع، مُبدياً البكري كامل الاستعداد لحل كل المعيقات في طريق تنفيذه.

بدورها، أكدت  غوين لويس على أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" ستستمر بأداء رسالتها ومهامها رغم التحديات التي تواجه عملها، مبينةً أهمية التنسيق المشترك وتعزيز التعاون لضمان استمرارية الخدمات بشكل يلبي احتياجات المخيمات.