الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: اضراب شامل اثر استشهاد الاسير أبو دياك

نشر بتاريخ: 26/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
جنين: اضراب شامل اثر استشهاد الاسير أبو دياك
جنين- معا- اعلنت حركة فتح، اليوم الثلاثاء، الاضراب الشامل في كافة انحاء محافظة جنين تضامنا مع استشهاد الاسير سامي ابو دياك في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وقال عطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح في محافظة جنين لـ معا ان حركة فتح تعتبر استشهاد الاسير ابو دياك عملية اعدام طبي متعمد مارستها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الاسير ابو دياك وضد عشرات الاسرى السابقين قائلا "ان هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام".
وقال ابو ارميلة ان الشعب في جنين سوف تنظم مهرجانا جماهيريا اليوم تنديدا بالممارسات الامريكية وشرعنة المستوطنات الاسرائيلية والمس بالمقدسات الاسلامية في الاراضي الفلسطينية، مضيفا "عقب المهرجان ستنطلق مسيرة جماهيرية حاشدة من وسط جنين الى بلدة سيلة الظهر مسقط راس الشهيد سامي ابو دياك".
وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ معا ان مئات المواطنين خرجوا في مسيرة جماهيرية منذ ساعات الصباح، حين اعلان خبر استشهاد ابو دياك في سجون الاحتلال وجابت شوارع بلدة السيلة وشارك فيها طلبة المدارس.
واغلق المواطنون الشوارع الرئيسية في القرية واشعلوا اطارات السيارات واعلنوا الاضراب الشامل في القرية واغلقت كافة المحلات التجارية ابوابها كما علقت الدراسة في كافة مدارس القرية.