الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

محافظ طولكرم يلتقي مدير برنامج التعليم في مؤسسة الرؤيا

نشر بتاريخ: 05/12/2019 ( آخر تحديث: 05/12/2019 الساعة: 14:28 )
محافظ طولكرم يلتقي مدير برنامج التعليم في مؤسسة الرؤيا
طولكرم- معا- التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة مع مدير برنامج التعليم في مؤسسة الرؤيا الفلسطينية باسم بني شمسة ومنسق مشروع "مجلسنا بحاجتنا" في طولكرم علاء سروجي، وذلك من اجل تعزيز التعاون المشترك والعمل على تنفيذ مشروع "مجلسنا بحاجتنا" تحت رعاية المحافظ أبو بكر.
وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية هذا اللقاء الذي يأتي من أجل إدماج فئات مهمة من الشباب بالإضافة إلى ذوي الإعاقة والتشبيك مع الهيئات المحلية والتعاون في إظهار الصورة المشرقة لهذه الفئات التي تقع على عاتقها بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف،منوها إلى أن هذه الخطوة ستساهم في تعزيز قدرات الشباب في المجتمع.
بدوره اشار بني شمسة إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز المشاركة المدنية لكلا الجنسين من الشباب وذوي الإعاقة لتلبية احتياجاتهم ، عبر تطوير وبناء قدراتهم في المواطنة الفاعلة وفهم دور الهيئات المحلية، مؤكداً على ضرورة بناء علاقة إيجابية مع الهيئات المحلية والتعاون في وضع التخطيط الاستراتيجي.
وأشار بني شمسة إلى أنه سيتم اختيار 10 مواقع من الهيئات المحلية وفي كل هيئة محلية يتم اختيار عشرين من الشباب "ذكور وإناث وذوي الإعاقة" تتراوح أعمارهم ما بين 18- 35 عاما للعمل على تدريبهم 18 ساعة تدريبية من أجل المناصرة والتشبيك والتطوع وتعزيز التعاون والتفاهم ما بين المواطنين والهيئات المحلية.
يذكر أن مشروع "مجلسنا بحاجتنا" ينفذ من قبل مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بتمويل من برنامج ودعم المجتمع المدني في التعاون الألماني GIZ وبالشراكة مع محافظة طولكرم والتعاون مع مديرية الحكم المحلي في المحافظة .