الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يبحث مع ممثل "جايكا" التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 09/12/2019 ( آخر تحديث: 09/12/2019 الساعة: 10:52 )
وزير الزراعة يبحث مع ممثل "جايكا" التعاون المشترك
رام الله - معا - بحث وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري، مع ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) توشيا آبي والوفد المرافق له،آفاق التعاون المشترك وآلية تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة.
واستعرض عطاري خلال اللقاء الذي جرى في مكتبه بمقر الوزارة في رام الله، اليوم الاثنين، بالسيد توشيا آبي والوفد المرافق له الواقع السياسي والزراعي في فلسطين في ظل ممارسات الاحتلال العدوانية التي تستهدف المزارعين وتدمير المزروعات خاصة في المناطق المسماة"ج"،وتمنع حركة البضائع الزراعية بين الضفة وغزة،وتواصل حجز أموال المقاصة،إضافة الى إعلان حكومة الاحتلال نيتها ضم الاغوار الى السيادة الاسرائيلية ما يعني ان 30% من مساحة الضفة ستكون تحت السيادة الاسرائيلية.
وأشار عطاري الى توجهات الحكومة بتعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه مثمناً الدور الداعم لوكالة (جايكا) للشعب الفلسطيني بشكل عام ولوزارة الزراعة بشكل خاص حيث تعتبر (جايكا) من الداعمين الأساسيين والشركاء الاستراتيجيين في دعم القطاع الزراعي.
بدوره أكد ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) على استمرار دعم الحكومة اليابانية لدولة فلسطين ولا سيما تطوير القطاع الزراعي، مشيراً الى أنه سيتم دراسة الطلب الفلسطيني بتأجيل تنفيذ مشروع التعاون الاقليمي في الزراعة.