الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يقرر اغلاق الضفة وغزة الاثنين المقبل بسبب انتخابات الكنيست
  2. "الصحة"و"التعليم" تقرران ايقاف الرحلات المدرسية والجامعية بسبب كورونا
  3. منخفض جوي وإنخفاض ملموس على الحرارة غداً السبت والأحد
  4. مسيرة أمام مدخل شارع الشهداء بالخليل للمطالبة بفتح المناطق المغلقة
  5. عشرات المستوطنين يؤدون صلوات تلمودية على اراضي المواطنين شرق قلقيلية
  6. جيش الاحتلال يستعد لحرب لبنان المقبلة
  7. مستوطنون يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلس
  8. الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى
  9. الرئيس يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة سلطة النقد
  10. الحكومة تدعو النقابات إلى حوار وطني لمواجهة المخاطر
  11. الاحتلال يقرر بناء 1800وحدة استيطانية جديدة في الضفة
  12. الافراج عن أمين سر اقليم يطا وضواحيها نبيل ابو قبيطة من سجون الاحتلال
  13. تقارير: "درون" إسرائيلية تغتال مسؤولا بحزب الله في سوريا
  14. إسرائيل: استئناف تصدير العجول للأراضي الفلسطينية
  15. غزة- 5 مواطنين بالحجر الصحي ولا اصابات بكورونا
  16. 50 وزيرا ومسؤولا أوروبيا سابقون يحذرون من خطة ترمب
  17. وزراء الصحة العرب يدعون لاجتماع طارئ لبحث سبل مكافحة "كورونا"
  18. الإفراج عن أسير من عزون بعد 15 عاما في سجون الاحتلال
  19. وفاة رجل دين بارز في مدينة قم جراء إصابته بفيروس كورونا
  20. قرار باغلاق جميع مدارس اليابان حتى نهاية شهر اذار تحسبا من "كورونا"

المحافظ كميل يلتقي محافظ سلطة النقد ويفتتحا المقر الجديد لبنك القدس

نشر بتاريخ: 16/12/2019 ( آخر تحديث: 16/12/2019 الساعة: 17:58 )
سلفيت- معا- التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل اليوم، في دار المحافظة، محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا ورئيس مجلس إدارة بنك القدس أكرم عبد اللطيف جراب والرئيس التنفيذي صلاح الهدمي والوفد المرافق لهم.

المحافظ كميل رحب بالحضور، مؤكدا على أهمية دعم عجلة التنمية والاقتصاد في المحافظة عبر خلق فرص عمل جديدة ودعم المشاريع التنموية المختلفة التي تساهم في دعم صمود المواطنين وتثبيتهم فوق أراضيهم ، مشيراً إلى أهمية دور سلطة النقد في تنمية القطاع المصرفي الفلسطيني وتطويره ورعايته، مشيدا بالدور الوطني للمستثمرين ورجال الاعمال في خدمة أبناء شعبنا وفي مقدمتهم القائمين على بنك القدس.

وتطرق كميل للحديث عن واقع محافظة سلفيت والاستهداف الاستيطاني الذي تتعرض له ، لافتا أن ذلك يتطلب جهد مضاعف لدعم الاقتصاد وصولا الى تحقيق التنمية والنماء مؤكدا على ان محافظة سلفيت واعدة بالاستثمار لما تمتلكه من ميزات وخير مثال على ذلك جامعة الزيتونة وهي الجامعة التكنولوجية الاولى التي اقيمت على اراضي محافظة سلفيت وحاجتها الى مشاريع رديفه ومكملة لها لتكون في مواجهة جامعة ارئيل ،كما نعمل على انشاء منطقة صناعية نموذجية لمواجهة المناطق الصناعية في مستوطنة ارائيل.

اكد المحافظ كميل على المساعي الحثيثة التي تبذل من قبل المحافظة لاطلاق صندوق التكافل الخيري والذي يشمل قطاعات مختلفة ومنها دعم مشاريع التمكين الاقتصادية، مشيرا إلى نماذج من النجاحات الاقتصادية واستثمارات القطاع الخاص في المحافظة ولاسيما قطاع الصناعة وخاصة الأثاث والتي حققت نجاحاً وتقدماً على المستوى المحلي والدولي.

كما وهنأ المحافظ كميل طاقم بنك القدس على افتتاح مبنى الفرع الجديد، منوهاً الى تسمية بنك القدس بهذا الاسم مؤشر على وطنية من يقفون خلف هذه المؤسسة وان الاقتصاد هو سلاح في معركة التحرر الوطني كما العلم، مشيرا الى اهمية المؤسسات المصرفية في تحرك الاقتصاد.

من جانبه تحدث المحافظ الشوا عن محافظة سلفيت ووضعها الاقتصادي، مؤكدا الى اهميتها الاستراتيجية لمواجهة الاستيطان ،وذلك من خلال تعزيز صمود اهلها ودعم عملية التنمية، مشيدا بدور بنك القدس الذي يقوم بافتتاح فرع سلفيت بعد توسعته وانتقاله الى المقر الجديد.

وشكر جرّاب كلا من محافظ سلفيت كميل ورئيس سلطة النقد الشوّا على دعمهم واهتمامهم لافتتاح المقر الجديد لفرع بنك القدس في سلفيت، وتحدث قائلا " ان بنك القدس مستعد للمساهمة ضمن المسؤولية المجتمعية وانها جزء أصيل من أولويات البنك ولن نتوانى عن تقديم المساعدات للحالات الاجتماعية كونه واجب وطني "، معرباً عن ثقته بأن هذا الفرع المصرفي الجديد سينعكس بالإيجاب وبمزيد من الإنجازات على العمل المصرفي وتقديم كل ما هو في مصلحة المواطن.

وعقب اللقاء توجه المحافظ كميل والشوا والوفد المرافق لافتتاح المقر الجديد لبنك القدس في سلفيت، بحضور مدراء وممثلي المؤسسة الامنية والرسمية والاهلية ورؤساء الهيئات المحلية وعدد من رجال الاعمال بالمحافظة.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020