الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تنظم ندوة حول "الواقع السياسي والانتخابات التشريعية"

نشر بتاريخ: 19/12/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:55 )
النضال الشعبي تنظم ندوة حول "الواقع السياسي والانتخابات التشريعية"
اريحا - معا- قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، إن العمل متواصل للضغط على الاحتلال لإجراء الانتخابات بالقدس، وشدد على ان كل الأطراف الدولية التي تم التعامل معها خلال الفترة السابقة، كانت منفتحة على المطلب الفلسطيني بضرورة إجراء الانتخابات في القدس ترشيحا وانتخابا، كما جرت العادة في أعوام 1996 و2005 و2006.
ولفت د.مجدلاني خلال ندوة نظمتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة أريحا والأغوار،"الواقع السياسي والانتخابات التشريعية"، إلى وجود دعم كبير من جميع دول الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين بهذا الإطار، منوها إلى أنهم وعدوا بممارسة ضغوط على دولة الاحتلال، "لكن نتنياهو يتذرع بأن ليس لديه حكومة، إنما حكومة انتقالية مؤقتة".
وتابع الانتخابات والترشح حق سياسي لاهلنا في القدس، وقبولنا بعدم إجرائها فيها يعني أننا سلمنا بعملية ضم القدس من قبل الاحتلال هذا الموضوع غير قابل للنقاش أو المساومة، هذه قضية مبدئية ولا يمكن التراجع عنها".
واشار أن الانتخابات التشريعية، ستفتح المجال واسعاً لتداول السلطة بشكل سليم وديمقراطي، وتعزيز البنية السياسية للنظام السياسي الفلسطيني، وباعتبارها استحقاقاً سياسياً وطنياً.
وحضر الندوة، عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، ووجهاء عشائر و عائلات اريحا،ممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية،وممثلين عن الهيئات المحلية في قاعة جمعية الاسراء الخيرية.
وافتتح اكرم جلايطة سكرتير الجبهة فرع اريحا و الاغوار الندوة مرحبا بالحضور متحدثا عن اهمية الندوة في المرحلة الحالية.