السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الوطني الفلسطيني": قرار الجنائية يعني عدم افلات الاحتلال من العقاب

نشر بتاريخ: 21/12/2019 ( آخر تحديث: 26/12/2019 الساعة: 09:49 )
"الوطني الفلسطيني": قرار الجنائية يعني عدم افلات الاحتلال من العقاب
اوبسالا- معا- رحب الاتحاد الوطني الفلسطيني للجاليات في أوروبا ، بالبيان الصادر عن المدعية العامة في محكمة الجنايات الدولية، فاتو بنسودا، الذي دعت فيه للتحقيق في ارتكاب إسرائيل جرائم حرب في قطاع غزة والضفة الفلسطينية، بما فيها القدس المحتلة، والذي أقر بوجود أساس لفتح تحقيق ضد إسرائيل حول ارتكابها جرائم حرب في الأراضي الفلسطيني المحتلة.
وقال الاتحاد إن هذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح، ويُعبر عن موقف دولي لتحقيق العدالة ، وضربة للاحتلال وادارة ترامب، وما يتطلبه ذلك من سرعة الاجراءات العملية على الأرض، لملاحقة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال.
وأشار أن ذلك يعني عدم قدرة مجرمي الحرب من دولة الاحتلال من الافلات من العقاب، وستبقى المحكمة تطاردهم في كافة دول العالم باعتبارهم مجرمي حرب.
وأكد الاتحاد على الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الرئيس أبو مازن الذي يقود الدبلوماسية الفلسطينية، التي اصبحت تحاصر دولة الاحتلال، رغم الدعم الامريكي المتواصل لها.
وأوضح أن هذا القرار لم يأت إلا بعد جهود دبلوماسية فلسطينية متواصلة، وعلى محكمة الجنايات الدولية أن تشرع بالخطوات العملية، وخصوصا أن جرائم الاحتلال واضحة وكافة الادلة موجودة.