الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة التدريسية في ثانوية عارة-عرعرة تستضيف النائب يوسف جبارين

نشر بتاريخ: 29/12/2019 ( آخر تحديث: 01/01/2020 الساعة: 09:31 )
الهيئة التدريسية في ثانوية عارة-عرعرة تستضيف النائب يوسف جبارين
عرعرة- معا- استضافت الهيئة التدريسية في المدرسة الثانوية الشاملة في عارة- عرعرة النائب د. يوسف جبارين في محاضرة للمعلمين والمربين حول قانون القومية واسقاطاته على مكانة المواطنين العرب في البلاد، وحول الاوضاع السياسية الراهنة.
وقد شارك باللقاء ايضًا المحامي مصطفى وشاحي رئيس اللجنة الشعبية في البلدة.
وافتتح اللقاء المربي خضر عقل، مدير المدرسة، مرحبًا بالنائب جبارين ومشيدًا بدوره البرلماني والميداني وخاصة في مواجهة القوانين العنصرية وفي قضايا التربية والتعليم، وايضًا القضايا الدولية.
وبدوره، تحدث جبارين في محاضرته عن مخاطر قانون القومية اليهودية واسقاطاته الدستورية والعملية على حياة المواطنين العرب وتأثيره السلبي على مجالات أساسية في الحياة، وذلك من خلال ترسيخ العلاقة الهرمية التمييزية ما بين المواطنين اليهود والعرب، وترسيخ الفوقية اليهودية في القانون؛ هذا إضافةً الى محاولات اليمين المتطرف ترجمة القانون فعليا من خلال مشروع لتصفية القضية الفلسطينية وحصر حق تقرير المصير للشعب اليهودي.
وبعد المحاضرة أجاب جبارين على اسئلة المعلمين وملاحظاتهم، مؤكدا على أهمية ترسيخ الانتماء لهوية وطنية ولقيم اجتماعية تساهم في بناء مجتمعنا وتحصنه من مخاطر التهويد من ناحية، ومخاطر العنف والجريمة من ناحية أخرى.
وأكّد جبارين في اختتام هذا النشاط: "لثانوية عارة-عرعرة دور ريادي في تنشئة اجيالنا على القيم الاجتماعية والوطنية، وعلى معاني الانتماء ومحبة الوطن، وصقل الهوية الوطنية البناءة. تحية لمدير المدرسة ولهيئتها التدريسية والادارية على دورهم وعلى تضحياتهم من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا وبناتنا. وكل عام واهلنا".