السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب عامر العسيلي رئيسا لملتقى رجال الأعمال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/01/2020 ( آخر تحديث: 12/01/2020 الساعة: 17:17 )
انتخاب عامر العسيلي رئيسا لملتقى رجال الأعمال الفلسطيني
الخليل- معا- انتخب عامر زهير خالد العسيلي رئيساً لمتقى رجال الاعمال الفلسطيني، فيما انتخب مشهور سعيد ابراهيم ابو خلف نائباً للرئيس، و د. حازم عبد الحليم محمد شاور التميمي اميناً للسر ، و خالد محمد تيسير عمر بدر أميناً للصندوق. وعضوية كل من: سعدي محمد عبد الهادي السراحنة و مروان داود عثمان القصراوي و احمد غازي داود القواسمة و مازن محمد محمود زغيرو أيمن محمد صادق نيروخ و بلال حسن بدوان سنقرط و فايز محمد عبد الغني العملة و محمود راتب محمد الاشهب.

وكانت الهيئة العامة لملتقى رجال الاعمال الفلسطيني، قد عقدت اجتماعها العادي والغير عادي في مقر الملتقى وذلك لإقرار التقارير المالية والادارية للدورة السادسة والتي امتدت من تاريخ 2016/01/22 وحتى 2020/01/11, وانتخاب اعضاء الهيئة الادارية للدورة السابعة، وذلك بحضور وزير الاقتصاد الوطني ممثلا عن رئيس الوزراء خالد العسيلي وممثلين عن محافظة الخليل وبلدية الخليل اضافة الى رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل عبده ادريسوحضور ممثلين عن المؤسسات الحكومية والمدنية والاجهزة الامنية, اضافة الى مؤسسات القطاع الخاص والاقاليم التنظيمية في المحافظة.

وخلال كلمته شكر وزير الاقتصاد ادارة الملتقى على التزامها بإجراء الانتخابات خلال كافة الدورات السابقة, مؤكداً على أن رأس المال الفلسطيني هو أشجع رأس مال بالعالم ورجال الاعمال الفلسطينيين في قمة الشجاعة والوطنية والعطاء لان الدور الذي يقومون به غير مسبوق بالعالم خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأكد العسيلي على اهمية الشراكة القوية بين القطاع العام والخاص وان الحكومة تقوم بواجبها بفتح آفاق العالم لرجال الاعمال للتصدير. موضحا ان المسودة الأولى لقانون الشركات سترى النور هذا الأسبوع ، وهناك اجتماع لمراجعة القانون معرباً عن امله ان يصدر قانون الشركات خلال شهر شباط، ووضع انجاز طريق واد النار على قمة اولويات الحكومة.

من جانبه ثمن محمد نافذ الحرباوي رئيس الملتقى السابق مواقف الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية في دعم الاقتصاد الفلسطيني وإنشاء المناطق الصناعية في ترقوميا وإعلان العناقيد الصناعية موجها التحية لوزير الاقتصاد على جهوده في بناء اقتصاد فلسطيني مستقل.

كما واستعرض خلال كلمته تاريخ الملتقى وانجازاته منذ 25 عام في الاقتصاد الفلسطيني وأهمية التناغم بين الهيئة العامة للوصول لهذه الانجازات. وأكد الحرباوي على أهمية عمل رجال الاعمال الفلسطينيين ودورهم في بناء اقتصاد مستقل عن الاحتلال.

وحول الدورة الماضية استعرض الحرباوي اعمال الملتقى خلالها والتي تركزت على تمكين البنية التحتية للاقتصاد الفلسطيني وتعزيز قيمة مقر الملتقى وانشاء جمعية تعنى بالتدريب التقني تعمل تحت اطار الملتقى, والعمل على تمكين الشركات ورجال الاعمال والقيام بعدد من المؤتمرات والورش والدورات التدريبية.

واقرت الهيئة العامة بحضور مندوبين عن وزارتي الاقتصاد والداخلية والتنمية الاجتماعية التقرير المالي الذي قدمه امين صندوق الملتقى محسن زلوم والمدقق القانوني رجائي القيسي والتقرير الاداري المقدم من باسل القاضي امين سر الملتقى واقرت الهيئة العامة تعديل ثلاثة بنود في النظام الداخلي للملتقى.

كما وجرى خلال الاجتماع تكريم رؤساء واعضاء مجالس الادارة السابقين والتي تعاقبت خلال الخمس دورات الماضية منذ نشأة الملتقى عام 1995, اضافة الى تكريم الكادر التنفيذي للملتقى.