الأخــبــــــار
  1. الخارجية الأردنية تدين اعتداء الاحتلال على المصلين في "الأقصى"
  2. الأوقاف: إحراق مسجد جنوب القدس جريمة واعتداء على مشاعر المسلمين
  3. الامير تشارلز يصل بيت لحم ويزور مسجد عمر وكنيسة المهد
  4. قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين
  5. أبو ردينة: نحذر من أي خطوة أميركية تخالف الشرعية الدولية
  6. مجلس الأمن: ضم أجزاء من الضفة انتهاك جسيم للقانون الدولي
  7. الاحتلال يطلق النار شرقي القرارة جنوب قطاع غزة
  8. الاحتلال يقرر رفع حالة التأهب في الضفة الغربية خشية من ردة فعل السكان
  9. رئيس الموساد الأسبق يدعو إسرائيل للسيطرة على قطاع غزة
  10. الأردن: "ضم الغور" يعني قتل حل الدولتين
  11. واشنطن تعلن طرح "صفقة القرن" على إسرائيل الأسبوع المقبل
  12. نفتالي بينيت: لن نعيد اية اراضي لاقامة دولة فلسطينية
  13. الرئيس الروسي يصل بيت لحم للقاء الرئيس محمود عباس وبحث ابرز المستجدات
  14. الاحتلال يصدر حكماً بالسجن خمس سنوات بحقّ الأسير الأردني محمد مصلح
  15. الاحتلال يسلم اخطارات بهدم 8 مساكن في بيرين جنوب شرق الخليل
  16. الرئيس السابق للموساد يعارض ضم الاغوار أو المنطقة ج أو أي منطقة أخرى
  17. الائتلاف الوطني الديمقراطي يدعو لتصعيد المقاومة الشعبية
  18. قتلى وجرحى بإطلاق نار في سياتل الأميركية
  19. الصين تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571
  20. رئيس الوزراء الأردني: أي خطوة اسرائيليةمن جانب واحد ستكون خطيرة للغاية

المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور تنفذ رحلة دينية وسياحية

نشر بتاريخ: 14/01/2020 ( آخر تحديث: 14/01/2020 الساعة: 10:06 )
نابلس- معا- بتوجيه ورعاية من جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول وفي حدث مميز للطلبة المتفوقين وحفظة القران الكريم نفذت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور رحلة دينية وسياحية تخللها أداء العمرة لطلبتها المتميزين في إجازة الفصل الدراسي الأول. وشارك في الرحلة 23 طالبا ومجموعة من إدارة المدرسة ومعلميها.

بعد رحلة دامت قرابة الأسبوعين عاد وفد المعتمرين من الطلبة المتفوقين والمتميزين وحفظة كتاب الله من المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور والذين كانوا قد غادروا فلسطين برفقة كادر من إدارة المدرسة ومعلميها بتوجيه ورعاية من جمعية التضامن الخيرية.

وكانت إدارة المدرسة قد اختارت 23 طالبا متميزا ومتفوقا وحافظا لكتاب الله لتأدية مناسك العمرة والتعرف على المناطق الدينية في الديار الحجازية المقدسة.

وغادر الوفد في التاسع والعشرين من الشهر الماضي بعد لقاءات إرشادية وتوجيهية عقدت مع الطلبة المشاركين وتوزيعهم ضمن مجموعات بإشراف الكادر المرافق وفي عرس مميز وجميل وبمشاركة رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول والسيدة ختام الجوهري عضو الجمعية وبمشاركة أهالي الطلبة وحشد من طاقم المدرسة الإسلامية تم وداع وفد الطلبة والكادر الإداري والتعليمي.

ومن نابلس إلى مدينة الرئيس محمود عباس للحجاج ومن ثم إلى مدينة الحجاج الأردنية في غور نمرين إلى الحدود الأردنية والسعودية وصولا إلى المدينة المنورة انطلقت الرحلة برعاية الله وحفظه إلى الديار الحجازية بقيادة المربي الفاضل مدير المدرسة الأستاذ مصطفى حشايكة والوفد التعليمي المرافق له.

وأقام الطلبة في المدين المنورة ليلتين زاروا خلالها مسجد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وروضته الشريفة، وبتنسيق مع الإدارة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف مركز الزائر الصغير تم استضافة وفد المعتمرين من طلبة المدرسة وكادرها التعليمي ضمن برنامج تعريفي بمرافق الحرم النبوي الشريف شمل زيارة الروضة النبوية الشريفة والصلاة فيها، وزيارة قسم المخطوطات ومكتبة ومعهد المسجد النبوي الشريف حيث استمع الطلبة لشرح واف حول عمل المراكز المختلفة في المسجد النبوي الشريف،كما أدوا الصلوات في المسجد النبوي الشريف وتعرفوا على عدد من المواقع الدينية وحظي الوفد بترحاب وقبول من قبل كل من شاهدهم والتقاهم.

وتوجه الوفد إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة حيث توجهوا إلى مقات آبار علي للإحرام ومن هناك توجهوا محرمين وملبين لتأدية المناسك حيث قاموا بأدائها على اكمل وجه وفق إشراف ومتابعة الكادر الإداري والتعليمي.

وأثناء اقامة الطلبة في مكة المكرمة نظمت المدرسة جولة لزيارة المزارات الدينية حيث شملت زيارةً لمنطقة مزدلفة ومنى، مرورا بمسجد الخيف ومرورا بمسجد نمرة وزيارة جبل الرحمة ( جبل عرفة) وغار حراء ومقبرة المعلاة وأداء الصلوات في المسجد الحرام.

كما شارك الوفد في جولات عدة شملت زيارة عدد من الأسواق القديمة والحديثة وكذلك برج الساعة وفي اليوم الأخير من الزيارة توجه الوفد لزيارة مدينة جدة والركوب بالقوارب والتقطوا الصور التذكارية الجماعية والفردية ووثقوا كل تلك اللحظات الجميلة.

وعاد وفد المعتمرين إلى أرض الوطن وهم يتمتعون بكامل الصحة والعافية بعد رحلة السفر وأداء العمرة وهم يحملون في جعبتهم الكثير من القصص والتأثيرات الإيجابية التي انعكست على سلوكهم وتوجهاتهم بعد هذه الزيارة بناء على انطباعات الأهالي.

وأبدى الطلبة فرحهم وسرورهم لتأديتهم مناسك العمرة بصحبة معلميهم الذين حرصوا على رعايتهم والإهتمام بهم دون كلل أو ملل وغرسوا فيهم معاني الأخوة والمحبة والإعتماد على الذات.

ولاقت هذه الرحلة اعتزاز أولياء الأمور وفخرهم بإدارة الجمعية والمدرسة ومعلميها على تنظيمهم لهذه الرحلة وتمكين أبنائهم من تأدية مناسك العمرة وعودتهم سالمي.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020