الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 19 مواطناً من الضفة بينهم أشقاء

نشر بتاريخ: 14/01/2020 ( آخر تحديث: 14/01/2020 الساعة: 13:40 )
الاحتلال يعتقل 19 مواطناً من الضفة بينهم أشقاء
رام الله- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء (19) مواطناً من الضفة بينهم أشقاء، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين ومنهم عائلة أسير في سجون الاحتلال، واستدعاء آخرين لمقابلة مخابراتها، غالبيتهم من القدس.
وقال نادي الأسير إن ستة مواطنين جرى اعتقالهم من جنين وهم: محمد يوسف عطاطرة، وجاسر إياد يوسف عطاطرة، ومعتصم فواز عيسى وشقيقه محمد، ومحمود عيد حنايشه، وياسر إبراهيم أحمد أبو الرب.
فيما جرى اعتقال لخمسة مواطنين من عدة أنحاء في الخليل وهم: أنس يعقوب محفوظ، وأحمد حربي أبو رميله، ونضال عبد الفتاح بدوي، وشقيقه جهاد، بالإضافة إلى سيف بسام أبو عيشه جرى اعتقاله أثناء توجهه لاستقبال الأسير المحرر حسن العويوي، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير علي سلهب المحكوم بالسّجن لمدة (18) عاماً واعتدت على والدته، علماً أنه ومن المفترض أن يُفرج عنه بعد ثمانية أيام.
ومن بلدة بيت فجار اعتقل الاحتلال، محمود إبراهيم طقاطقة، ومحمد حاتم ديرية، وأيهم غسان ثوابتة، وثلاثة مواطنين آخرين من أريحا وهم: هيثم عواد جراهيد، وعبد المنعم جراهيد، وحمزة أحمد ارميلية.
يُضاف إلى المعتقلين المواطنين، أحمد أنور دراغمة (27) عاماً من طوباس، ومحمد محمود ريان (26 عاماً) من بلدة بيت دقو قضاء القدس، إضافة إلى الأسير إسماعيل عفانه، حيث أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله لحظة الإفراج عنه بعد أن أمضى (18) عاماً.