الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس من فندق "الجدار": نعتز ونفتخر بهذا العمل الفني الكبير

نشر بتاريخ: 19/01/2020 ( آخر تحديث: 19/01/2020 الساعة: 09:46 )
الرئيس من فندق "الجدار": نعتز ونفتخر بهذا العمل الفني الكبير
بيت لحم- معا- عبر الرئيس محمود عباس خلال جولة تفقدية لفندق الجدار "the walled off hotel" في مدينة بيت لحم عن فخره واعتزازه بهذا العمل الفني الكبير، الذي يظهر معاناة شعبنا الفلسطيني بشكل حضاري للعالم أجمع.
وتفقد الرئيس، مساء السبت، الفندق وكان باستقباله رئيس الوزراء د. محمد اشتيه، واستمع إلى شرح من مدير الفندق وسام سلسع خلال تجوله في اقسامه، حول طبيعة الفندق واللوحات الفنية المستوحاة من واقع حياة شعبنا ومعاناته جراء جدار الضم والتوسع على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وفندق الجدار هو مبنى قديم ملاصق لجدار الضم والتوسع بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، يحتضن بين جنباته لوحات عالمية تجسد الم ومعاناة يتجرعها الفلسطينيون جراء ممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي اليومية ضدهم، نقل لوحات الفنان البريطاني الخفيّ المشهور باسم "روبرت بانكسي" إلى جدرانه مع لوحات أخرى سارت على نهجه، حتى عُرف باسم "بانكسي" بدلا من "The walled off hotel".
في أروقة الفندق ثمانية غرف وجناح واحد، وغرفتان تحتويان على صور ولوحات بالاضافة إلى شاشات عرض توضح للزوار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

ويوجد في الفندق مكتبة وكتب متفرقة تحكي عن القضية الفلسطينية لكتاب فلسطينيين وأجانب، وتعكس الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.
وظهرت رسوم بانكسي على مقاطع من جدار الضم والتوسع في بيت لحم والذي تبنيه إسرائيل في العام 2005، وتعكس اللوحات العزلة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وبعضها يعبر عن السخرية من الجنود المسلحين الذي وصل بهم الحد الى تفتيش الحيوانات على الحواجز.