الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية: تراجع الجامعة الإسلامية عن قرارها انتصارا لحقوق الطلبة

نشر بتاريخ: 22/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:00 )
الحملة الوطنية: تراجع الجامعة الإسلامية عن قرارها انتصارا لحقوق الطلبة
غزة - معا - رحبت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية، اليوم الأربعاء، بقرار الجامعة الإسلامية الأخير، والقاضي بالتراجع عن قرار سابق قد اتخذته بحجب علامات وإغلاق الصفحات الالكترونية للطلبة، بحجة عدم استكمالهم ما تبقى عليهم من أقساط جامعية.
وفي ذات السياق رحب رامي محسن المتحدث باسم الحملة، بهذا القرار الذي يأتي انتصارا لحقوق الطلاب ومسيرة التعليم الجامعي، سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الكارثية، مشيراً إلى أن الحق في التعليم هو أحد حقوق الإنسان المعترف بها، ومؤكداً على إن هذا القرار يمثل خطوة إيجابية فيما يتعلق بإنصاف أبناء الأسر الفلسطينية الفقيرة سيما الطلبة منهم، وأنه جاء استجابةً للجهد التي بذلته إدارة الحملة، وللمواقف المعلن عنها في مواجهة سياسة حجب علامات، وإغلاق الصفحات الالكترونية للطلبة.
من جهتها طالبت الحملة إدارات الجامعات بضرورة تبني نهج تعليمي وطني، يراعي الظروف الاقتصادية الكارثية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، من خلال تقديم التسهيلات الممكنة والمطلوبة لاستكمال حق الطلبة في التعليم الجامعي.
الجديد بالذكر إن جامعتي "فلسطين والإسلامية" أقدمت مؤخراً على خطوة إغلاق صفحات الطلبة وحجب علاماتهم، بحجة عدم استكمال ما تبقي عليهم من أقساط جامعية. الأمر الذي رفضته الحملة، وطالبت الجامعات فوراً بالعدول عن إجراءاتها التعسفية، بما يعزز منظومة التعليم الوطني، وحق الفقراء في التعليم في ظل الأوضاع الراهنة.