الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر منع حماس تلفزيون فلسطين من التغطية بخانيونس

نشر بتاريخ: 22/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:00 )
غزة- معا- استنكرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين قيام جهاز الامن الداخلي التابع لحركة حماس بمنع طاقم تلفزيون فلسطين من العمل في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وفي افادة لنقابة الصحفيين قال طاقم تلفزيون فلسطين انه كان بصدد اعداد تقرير تلفزيوني حول وفاة المواطنة هند كساب 48 عاما من خانيونس والتي توفيت واصيبت مواطنة اخرى إثر سقوط سقف منزلها أثناء قيامها بإزالة مياه الأمطار عنه خلال المنخفض الحالي.
وقال افراد الطاقم انهم ابلغوا من ضابط الامن الذي اعترضهم، ان عملهم ممنوع في كل محافظة خانيونس دون اذن من الامن الداخلي وانهم سيتعرضون للاعتقال في حالة قيامهم بالعمل الصحفي دون اذن مسبق.
واستنكرت نقابة الصحفيين بشدة "هذا العمل والذي يتعبر انتهاك واضحا وسافرا للحريات الاعلامية فانها تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الانتهاكات وتطالبها بوقفها فورا خاصة انها تتعارض مع كل القوانين والاعراف التي كفلت الحريات الاعلامية".
ودعت النقابة كافة فصائل العمل الوطني والمنظمات والحقوقية والانسانية الى "الضغط على حركة حماس لوقف هذه الممارسات التعسفية، ووقف السطوة الامنية على العمل الاعلامي في قطاع غزة"، والتي تحاول من خلالها فرض شروط جديدة للعمل الصحفي في قطاع غزة.