الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- القدس تغلي.. هل اختطف المستوطنون طفلا في بيت حنينا؟

نشر بتاريخ: 24/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:00 )
فيديو- القدس تغلي.. هل اختطف المستوطنون طفلا في بيت حنينا؟
القدس- متابعة معا- هب المئات من الشبان المقدسيين مساء الجمعة الى بلدة بيت حنينا، للبحث عن الطفل قصي أبو ارميلة 7 سنوات، والذي اختطف من المكان، تزامنا مع تحركات وتحقيقات لشرطة الاحتلال، والتي اعلنت في بيان لها عن تلقيها بلاغاً حول "فقدان الطفل" دون ذكر أي معلومات إضافية.
وأوضح جد الطفل، أن حفيده خرج من منزله عصرا للبقالة القريبة لشراء بعض الحاجيات، وبعد تأخر عودته، تم البحث عنه في المحيط، ثم توجهت العائلة وأبلغت الشرطة بالأمر والتي جاءت الى المنزل وقامت بتفتيشه وتفتيش الأماكن المجاورة.

وحضر محافظ القدس عدنان غيث ومختلف فعاليات المدينة للبحث عن الطفل في الأحياء القريبة، وقال:" حتى هذه اللحظة لا يوجد أي طرف خيط يدلنا على مكان وجود الطفل قيس ابو ارميلة".
وأصيب العديد من الشبان عقب قمع الاحتلال لمسيرة شارك بها المئات لمطالبة شرطة الاحتلال بالتدخل الجدي لكشف مصير الطفل أبو ارميلة.
وأغلقت سلطات الاحتلال حاجزي قلنديا ومخيم شعفاط، ومنعت دخول القدس بشكل تام.

من جهته قال النائب في الكنيست أحمد الطيبي –الذي يتواجد في المكان- إن هناك عدة روايات وشكوك حول الحادث، وإنه تواصل مع قيادة شرطة الاحتلال، وأن الضابط بحث عنه في مقطعين فيديو، وأن الفيديو الثاني يظهر أحد الاطفال وخلفه رجل لكن الاب يقول (هذا ليس أبني) "حسب رواية الضابط".

وقال إن هناك حاجة للبحث في كل مكان، وسحب الماء من عبّارة في المكان، والضغط على الشرطة لزيادة أعدادهم للبحث عن الطفل.
أما قوات الاحتلال فقد انتشرت عند مدخل مستوطنة "النبي يعقوب" لمنع الشبان من البحث عن الطفل في المنطقة، وانتشرت على مداخلها بأعداد كبيرة.
وأظهر تسجيل فيديو بقيام اثنين باختطاف طفل لدى سيره بالقرب من دوار الضاحية في بيت حنينا.