الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الوطنية تختتم برنامجاً تدريبياً لتعزيز قدرات اتحاد المعلمين

نشر بتاريخ: 26/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:00 )
المدرسة الوطنية تختتم برنامجاً تدريبياً لتعزيز قدرات اتحاد المعلمين
رام الله - معا - اختتم رئيس ديوان الموظفين العام رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد بحضور أمين عام اتحاد المعلمين الأستاذ سائد ارزيقات والمدير التنفيذي للمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة وجدي زياد عبد الحليم برنامجا تدريبيا لتعزيز القدرات الإدارية لاتحاد المعلمين الفلسطينيين في مقر المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة المؤقت.
وشكر أبو زيد المتدربين على جديتهم والتزامهم بالبرنامج، وبين أن هذا يدلل على مدى احتوائهم مضمون مميز وقوي، كما وأشار إلى أن التدريب اتسم بالتفاعل والحوار الجاد الذي يجعل من التدريب واقع ملموس ذو فاعلية عالية.
كما وصرح أبو زيد أن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تولي المعلم الفلسطيني واتحاد المعلمين الفلسطينيين اهتماما خاصا كونهم رواد الوطن الذين يقع على عاتقهم مسؤولية كبرى في بناء المواطن، لذا فالمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة دائما على استعداد للتعاون مع اتحاد المعلمين الفلسطينيين وتعزيز قدرات طاقمه وخبراتهم وتبادل المعرفة لما يثري التجربة.
وأكد على أن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة لا تقوم بالتعليم التقليدي والتلقين أو التدريب التخصصي وإنما يتم التدريب على القيادة في الجوانب المرتبطة بقيادة الأشخاص، كون القائد يتصرف بالعمل العام وقادر على اتخاذ زمام الأمور نحو الإنجاز، فالقائد إنسان ملهم ومحفز للآخرين ويعمل على توليد الانتماء والإخلاص لرسالة المؤسسة.
كما وتوجه أبو زيد بجزيل الشكر لطاقم المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة وعلى رأسهم المدير التنفيذي للمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة وجدي زياد عبد الحليم على جهودهم المبذولة من أجل عملهم البنّاء في تحقيق نجاح التدريب، وكذلك شكر المدربين الذين نراهن عليهم بأنهم مصدر المعرفة والعلم لكل باحث.
من جانبه شكر الأستاذ سائد ارزيقات أمين عام اتحاد المعلمين باسم أعضاء الأمانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين والمعلمين أبو زيد وطاقم المدرسة على حسن الاستقبال، وبين أن المتدربين رغم خوضهم العديد من التدريبات في العديد من المجالات إلا أنهم وجدوا الاختلاف والتميز في التدريب في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة رغم أيامه القليلة وذلك من حيث والتفاعل والحصول على المعرفة، كما وأظهر شعوره بالفخر بالمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة بوصولها لدرجة عالية من الأداء والتمييز على المستوى الإقليمي والدولي، وأكد على رغبة اتحاد المعلمين الفلسطينيين في الحصول على تدريبات لاحقة لخلق قيادات جديدة.
يذكر أن البرنامج التدريبي تناول مواضيع القيادة الفعالة وقانون الخدمة المدنية والاتصال والتواصل، حيث استمر التدريب لمدة ثلاثة أيام، وشمل 34 متدربة ومتدربا من مدراء ومعلمين وأمناء سر الاتحاد وأعضائه (الفرعي في كل محافظة) في المحافظات الشمالية.