الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- الاحتلال يتأهب قبيل الإعلان عن "الصفقة"

نشر بتاريخ: 27/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
صور- الاحتلال يتأهب قبيل الإعلان عن "الصفقة"
محافظات- معا- كثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، من انتشارها العسكري، في مناطق التماس وعلى الطرقات في الضفة الغربية، قبيل الإعلان المتوقع من قبل الإدارة الامريكية غدا، لما يعرف "بصفقة القرن" التي يرفضها الفلسطينيون بشدة.
وقال مراسلو معا: إنهم رصدوا انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال في نقاط التماس، ولوحظ أيضا زيادة بعدد الحواجز العسكرية، ونصب بعض نقاط المراقبة في التلال والاماكن المرتفعة، وخاصة بين محافظتي بيت لحم والخليل جنوب الضفة الغربية.
وفي رام الله، أفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال انتشرت بكثافة في محيط ما يسمى "DCO" قرب مستوطنة بيت إيل شمال مدينة البيرة، ووضعت مكعبات اسمنتية على مدخل رام الله- البيرة الشمالي، ونصبت خياما على التلة المقابلة للخدمات الطبية العسكرية، فيما سجلت بعض المواجهات الخفيفة في المكان.
وفي نابلس، أفاد مراسل معا أن قوات الاحتلال شرعت مساء اليوم الاثنين، يوضع مكعبات اسمنتية على حاجز بيت فوريك جنوب شرق نابلس، بنما أزالت قوات الاحتلال البوابة المقامة عن مدخل اللبن الشرقية، في وقت انتشرت الدوريات المكثفة على الطرقات الرئيسية وفي محيط المستوطنات.
وأعلنت الفصائل الفلسطينية، اعتبار يومي الثلاثاء والأربعاء، أيام غضب، لمواجهة خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ "صفقة القرن" المزمع الاعلان عنها غدا الثلاثاء.