السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: واثقون أن شعبنا وأمتنا العربية على موعد مع فجر الحرية

نشر بتاريخ: 28/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
رام الله- معا- وجه عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية نداء للأحزاب والقوى الوطنية في الوطن العربي قال فيه أن القضية  تمر بلحظات تاريخية وخطيرة بعد نكبته عام 1948 الجريمة الكبرى التي ارتكبها الاحتلال وبدعم واضح من الولايات المتحدة الأمريكية والقوى الاستعمارية الغربية بحق شعبنا الفلسطيني.
وأضاف زكي أن الولايات المتحدة الأمريكية تعود بقيادة ترامب وبدعم من بعض العرب الرسميين الذين خرجوا عن كل القرارات العربية بشأن القضية الفلسطينية، ووقفوا إما مؤيدين أو صامتين عن بنود هذه الصفقة التي تستهدف تصفية القضية، والتي كانت بدايتها علنا باعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارته من تل أبيب إلى القدس.
وقال "أن من ينتصر لفلسطين ينتصر لكرامته وعقيدته وعرضه ومقدساته في القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفيين، ومسرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وقيامة السيد المسيح عليه السلام". 
وقال أن هذه الأمة ما زالت حية وترفض الذل والمهانة وأنها تقف بكل قوة ضد صفقة ترامب، مؤكدا ن الوقت قد حان لتعبر أمتنا المجيدة وأحرارها عن موقف عربي أصيل ضد صفقة القرن الأمريكية وضد كل من يقف معها، موضحا أن شعبنا يراهن على أحرار هذه الأمة التي لم تخذل نضاله وكفاحه يوما من أجل حريته واستقلاله الوطني.
واكد أن الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة العربية يقفون في خندق واحد للدفاع عن شرف هذه الأمة التي داسها ترامب بدعم واضح من بعض الأنظمة العربية.
وأعرب زكي في ختام رسالته عن ثقته أن الشعب الفلسطيني والأمة العربية على موعد مع فجر الحرية والانعتاق من السيطرة والهيمنة الأمريكية على مقدرات وثروات أمتنا.