الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تحذر من تصعيد المستوطنين في ظل الاعلان عن "صفقة القرن"

نشر بتاريخ: 28/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
رام الله - معا - ادانت وزارة الخارجية والمغتربين اقتحام عناصر المستوطنين بلدة عينابوس جنوب مدينة نابلس واقدامهم على احراق صف في مدرسة ذكور البلدة الاساسية، وخط شعارات عنصرية معادية تهدد بهدم منازل بالقرية.
واعتبرت هذه الجريمة البشعة امتداداً لمسلسل جرائم منظمات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وارضهم ومقدساتهم وممتلكاتهم، مضيفة "ان بالأمس اقدمت عصابات المستوطنين على احراق مسجد في قرية الشروفات بالقرب من بيت صفافا، واليوم ترتكب جريمة بشعة وترهب اهالي بلدة عينابوس وطلاب مدرستها من الاطفال كجزء لا يتجرأ من استهداف الاحتلال ومستوطنيه للمسيرة التعليمية الفلسطينية ومؤسساتها التعليمية كما هو حاصل في القدس الشرقية المحتلة".
وحملت الوزارة دولة الاحتلال وحكومتها ومؤسساتها المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم مستوطنيها، مؤكدة ان القرارات والاعلانات الامريكية المعادية لشعبنا وللسلام تشجع على التمادي في استباحة الارض الفلسطينية المحتلة ومقدرات وممتلكات ومؤسسات شعبنا.
واكدت الوزارة انها تتابع باهتمام جرائم الاحتلال مع الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية والمنظمات الاممية المختصة وفي مقدمتها اليونسكو، داعية لسرعة اتخاذ ما يلزم من الاجراءات التي يفرضها القانون الدولي لحماية المؤسسات التعليمية الفلسطينية، ولاجبار اسرائيل على الوفاء بالتزاماتها بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في فلسطين.