السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع على مبادرة تكريم مرضى الثلاسيميا

نشر بتاريخ: 12/02/2020 ( آخر تحديث: 12/02/2020 الساعة: 15:00 )
محافظ جنين يطلع على مبادرة تكريم مرضى الثلاسيميا
جنين - معا -إطلع محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب على الفعالية التي ستنظمها جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا بالشراكة مع جمعية بصمة خير الخيرية ، لتكريم مرضى الثلاسيميا بهدف تسليط الضوء على المعاناة الصحية لهذه الفئة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم بحضور رئيسة جمعية بصمة خير الخيرية ريما دلبح، وأعضاء الهيئة الادارية لجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا : ابراهيم خريوش ، ود. محمد سمور ، وحسن تركمان ، وعلي أبو بكر ، وعضو جمعية بصمة خير سلام الحاج يوسف من بصمة .
من جهتها وضعت دلبح المحافظ في تفاصيل المبادرة التي سيتم تنظيمها تحت رعايته ومشاركته، تحت شعار " نحو فلسطين خالية من مرض الثلاسيميا " وأضافت ان هذا النشاط هو جزء من الدعم م النفسي والاجتماعي لمريض الثلاسيميا ، ليكون انسانا أكثر فاعلية في المجتمع .
من جهته، قال خريوش "أن الجمعية تقديم كافة أشكال الدعم لمرضى الثلاسيميا في المحافظة والذي يبلغ عددهم 130 مريضا، وأوضح أن دورهم هو توعوي للمواطنين بضرورة الفحص الطبي قبل الزواج من خلال المحاضرات والتوعوية للحد من هذا المرض".
من جهته، ثمن اللواء الرجوب جهودهم في خدمة المرضى والوقوف الى جانبهم في توفير الرعاية الصحية لهم. 
وأكد المحافظ أهمية وجود الجمعية لما تقدمه من خدمات لمرضى الثلاسيميا، ودعا الى عقد لقاءات توعوية ووقائية للتعريف بمخاطر هذا المرض وطرق الوقاية منه.