الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات في الضفة

نشر بتاريخ: 18/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
اعتقالات في الضفة
بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء (12) مواطناً من الضفة بينهم فتية، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين، وتخريب داخل المنازل، واستدعاء آخرين.
وقال نادي الأسير إن ثلاثة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدتي بيت دقو وقطنة قضاء القدس وهم: زياد عبد السلام طه من قطنة وهو أسير سابق، وكرم محمد مُرار، ومحمد شاهر مُرار وكلاهما من بلدة بيت دقو.
ومن بلدة العوجا قضاء أريحا اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين بينهم فتيان وهم: علاء جميل جراهيد (24 عاماً)، وعبد المنعم خالد جراهيد (17 عاماً)، وهيثم عواد جراهيد (36 عاماً)، وأحمد إسماعيل هديب (17 عاماً).
فيما جرى اعتقال لمواطنين من مخيم بلاطة في نابلس وهما: رامز حشاش، وعلي عودة، ومن رام الله والبيرة اُعتقل أشرف سمير كفاية (19 عاماً).
يُضاف إلى المعتقلين الفتى علي محمود موسى علّان (14 عاماً) من مخيم عايدة في بيت لحم، علماً أن الطفل يعاني من إصابة جرّاء حادث سير تعرض له قبل عدة أشهر، والمواطن إبراهيم أبو هاشم من بلدة بيت أمر قضاء الخليل، كما واستدعت من مخيم الدهيشة ثلاثة مواطنين: خليل أبو نجمة، وجميل راغب اللحام، ومأمون حسين اللحام.
يُذكر أن قوات الاحتلال احتجزت بالأمس على الأقل ثلاثة مواطنين واعتقلت آخر من عدة محافظات وهم: بشار عبد الحفيظ مليطات من نابلس اُحتجز لساعات قبل الإفراج عنه لاحقاً، وكذلك جرى مع شقيقين من بلدة كفر نعمه وهما: سعد وصهيب عطايا، كما جرى اعتقال لمواطن من جنين وهو علاء عبد الكريم البيطاوي (21 عاماً).