الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعد خطة للحسم في غزة واحتمال انفجار الضفة

نشر بتاريخ: 26/02/2020 ( آخر تحديث: 27/02/2020 الساعة: 09:24 )
اسرائيل تعد خطة للحسم في غزة واحتمال انفجار الضفة
بيت لحم-معا- كرر وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينت انه ورئيس الوزراء نتنياهو اعدا خطة للهجوم على قطاع غزة.
وأضاف في حديث اذاعي: "لقد صرّحت أنا ورئيس الوزراء بوضوح، أننا أعددنا خطة معركة مختلفة للغاية، وسنعمل عليها قريبًا، ولن يكون هناك أي مانع لها، الهدف هو إعادة الهدوء التام".
وتابع وزير الجيش الإسرائيلي: "المعركة ستكون مختلفة والطريقة مختلفة، لأن الوضع في الجنوب لا يُطاق منذ 20 عامًا ونريد إصلاحه- إنها مسؤوليتنا كحكومة والهدف هو استعادة الهدوء الحقيقي والسلام الكامل.
وقال في تصريحات نقلتها، وسائل إعلام إسرائيلي: "أنا مسرور للغاية؛ لأننا قمنا بالرد على إطلاق الصواريخ علينا من خلال الاغتيال في دمشق".

في ذات السياق كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بدأت استعداداتها للتعامل مع احتمال تفجر الأوضاع على نطاق واسع، في حال تم ضم المستوطنات في الضفة الغربية إلى إسرائيل بموجب "صفقة القرن".
وأضافت الصحيفة أنه ستتم إقامة هيئة مؤلفة من الجيش الإسرائيلي والشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) ودوائر أمنية أخرى، إلى جانب وزارات ذات العلاقة للتصدي لتفاقم الأوضاع.
ووفقًا للصحيفة، فإن من بين السيناريوهات المتوقعة: اقتحام فلسطينيين لمستوطنات، ودخول مجموعات من قطاع غزة إلى اسرائيل، وتسلل أعداد كبيرة من لبنان عبر الحدود وتنفيذ عمليات في أماكن مكتظة سواء في الداخل الفلسطيني أم في الضفة الغربية.
وترجح الدوائر الأمنية الإسرائيلية، أن تتحول القدس إلى ساحة تصعيد مركزية بما في ذلك توافد آلاف الفلسطينيين إلى الحرم القدسي وملازمته.