الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالاف يشيعون اللواء الدعاس بقلقيلية

نشر بتاريخ: 01/12/2009 ( آخر تحديث: 02/12/2009 الساعة: 12:17 )
قلقيلية- معا- شارك الاف المواطنين بعد عصر اليوم الثلاثاء في تشيع جثمان اللواء محمود دعاس والذي شيع جثمانة في مسقط راسه بلدة حجة شمال شرق قلقيلية.

وحضر التشيع كل من عثمان ابو غربية ممثلا عن الرئيس محمود عباس وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي والعميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية ونواب حركة فتح في المجلس التشريعي عن محافظة قلقيلية وحشد كبير من قادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر المدنية والمواطنين حيث انطلقت الجنازة من مسجد حجة الكبير محمولة على عربة عسكرية ويتقدمها فرقة من ضباط الامن الوطني والشرطة العسكرية مخترقتا شوارع البلدة وصولا الة مزرعة خاصة بالفقيد على مدخل البلدة حيث وري الثرى هناك.

والقى عثمان ابو غربية كلمة بالنيابة عن الرئيس الفلسطيني ذكر خلالها مناقب الفقيد التنظيمية والعسكرية والتي تدرج خلالها في حركة فتح وحتى رحيله مقدما التعازي باسم القيادة الفلسطينية الى ذوي الفقيد داعيا له بالغفران.

من جانبه تحدث العميد الخندقجي محافظ قلقيلية عن دور الفقيد الريادي في بناء السلطة الوطنية من خلال مؤسستها التشريعية الذي مثل الدعاس محافظته فيها لاكثر من عشر سنوات مضحيا ومناضلا من اجل تحرير الوطن.

وفي حديثه دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جماهير الشعب الفلسطيني لضرورة التفكير بمخرج للقضية الفلسطينية والى ما الت الية الامور بعد الانقسام الذي حصل في قطاع غزة داعيا للفقيد بالرحمة.

والقى مراد شتيوي كلمة باسم اقليم فتح في قلقيلية اشاد خلالها بتضحيات الفقيد وتضحيات من سبقوه في قيادة حركة فتح في مواجهة الاحتلال وصد المؤمرات ضد الشعب الفلسطيني مؤكدا مبايعة ابناء الحركة للقيادة الفلسطينية وللذين ضحوا من اجل تحقيق اهداف شعبنا الفلسطيني.