الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يقرر اغلاق الضفة وغزة الاثنين المقبل بسبب انتخابات الكنيست
  2. "الصحة"و"التعليم" تقرران ايقاف الرحلات المدرسية والجامعية بسبب كورونا
  3. منخفض جوي وإنخفاض ملموس على الحرارة غداً السبت والأحد
  4. مسيرة أمام مدخل شارع الشهداء بالخليل للمطالبة بفتح المناطق المغلقة
  5. عشرات المستوطنين يؤدون صلوات تلمودية على اراضي المواطنين شرق قلقيلية
  6. جيش الاحتلال يستعد لحرب لبنان المقبلة
  7. مستوطنون يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلس
  8. الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى
  9. الرئيس يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة سلطة النقد
  10. الحكومة تدعو النقابات إلى حوار وطني لمواجهة المخاطر
  11. الاحتلال يقرر بناء 1800وحدة استيطانية جديدة في الضفة
  12. الافراج عن أمين سر اقليم يطا وضواحيها نبيل ابو قبيطة من سجون الاحتلال
  13. تقارير: "درون" إسرائيلية تغتال مسؤولا بحزب الله في سوريا
  14. إسرائيل: استئناف تصدير العجول للأراضي الفلسطينية
  15. غزة- 5 مواطنين بالحجر الصحي ولا اصابات بكورونا
  16. 50 وزيرا ومسؤولا أوروبيا سابقون يحذرون من خطة ترمب
  17. وزراء الصحة العرب يدعون لاجتماع طارئ لبحث سبل مكافحة "كورونا"
  18. الإفراج عن أسير من عزون بعد 15 عاما في سجون الاحتلال
  19. وفاة رجل دين بارز في مدينة قم جراء إصابته بفيروس كورونا
  20. قرار باغلاق جميع مدارس اليابان حتى نهاية شهر اذار تحسبا من "كورونا"

غرفة تجارة وصناعة الخليل تزور عددا من الشركات

نشر بتاريخ: 13/03/2011 ( آخر تحديث: 13/03/2011 الساعة: 13:48 )
الخليل - معا - ضمن سلسلة زيارات التواصل مع أعضاء الهيئة العامة، زار وفد مكون من عدد من أعضاء الهيئة الإدارية لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومدير عام الغرفة ومدير قسم خدمات الجمهور عدداً من الشركات في المحافظة من أعضاء الهيئة العامة يوم السبت الموافق 12/3/2011.

وقد بدأ الوفد جولته بزيارة شركة التقدم لصناعة القبانات والموازين والأثاث المعدني في مقر الشركة الكائن في المنطقة الصناعية.

وكان في استقبالهم أيمن وصادق نيروخ، إضافة لعدد من كبار موظفي الشركة، وتم التطرق للمشاكل التي تواجه الاقتصاد الوطني بشكل عام ومنها المعابر والحدود وفتح باب الاستيراد والقيود على التصدير وغيرها.

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد درع الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل للشركة، وشكرها على حسن الاستقبال والضيافة.

وبعد ذلك توجه الوفد لزيارة شركة عاشور للمنظفات الكيماوية، وقد كان في استقبال الوفد المهندس سفيان عاشور مدير عام الشركة، الذي رحب بالوفد، وقدم لهم شرحاً وافياً عن آليات العمل والمشاكل التي تعاني منها، وكان من أبرز المشاكل التي طرحها: القيود على إدخال المواد الخام، وعدم وجود رقابة حقيقية على المنتجات المحلية أو المستوردة، وعدم وجود مختبرات للفحص في منطقة جنوب الضفة، بل يفترض فحص كافة المنتجات في بيرزيت مما يرفع التكلفة على الشركة. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد درع الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل للشركة، وشكرها على حسن الاستقبال والضيافة.

وفي المحطة الثالثة زار الوفد شركة أعالي البحار للتجارة الدولية، وكان في استقبال الوفد الحاج خليل أبو سنينه (أبو أكرم) والسيد نافذ أبو سنينه مدير عام الشركة الذين رحبا بالوفد، وقد قدم السيد نافذ أبو سنينه للوفد شرحاً عن عمل الشركة والمنتجات التي تتعامل بها، ومن جهته أوضح الوفد بأن الزيارات الحالية تأتي في إطار التواصل مع أعضاء الهيئة العامة، وتهدف إلى التعرف عليهم عن قرب، والاستماع لمشاكلهم، إضافة للسعي للتعرف على القطاعات الرئيسية التي تشكل الاقتصاد المحلي وقدرات كل قطاع منها على المنافسة. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد درع الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل للشركة، وشكرها على حسن الاستقبال والضيافة.

أما المحطة الأخيرة في زيارة الوفد فقد كانت في مقر شركة صناعة الخليل للهيدروليك، حيث كان في استقبال الوفد الحاج عيد شاكر أبو سنينه صاحب الشركة وابنه عايد. وقد قدم الحاج عيد شاكر شرحاً للوفد عن طبيعة عمل الشركة، وإمكانياتها الفنية والتقنية، إضافة لنبذة عن الخطط المستقبلية للتوسع في مجال عملها. كما اطلع الوفد على بعض الآليات والمعدات التي تستخدمها الشركة في عمليات الفحص والمعايرة، والتي أوضح الحاج عيد شاكر أنها من صنع الشركة نفسها، وليست مستوردة. وقد تطرق الحديث مع الشركة للمشاكل التي تعيق عملها، ومنها فتح باب الاستيراد لعدد من السلع التي كانت تصنع سابقاً في الشركة، حيث اضطرت الشركة لإغلاق أحد مصانعها وبيعه بأقل من ربع تكلفته نتيجة الاستيراد غير المقنن. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد درع الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل للشركة، وشكرها على حسن الاستقبال والضيافة.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020