الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاقم الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى

نشر بتاريخ: 28/03/2015 ( آخر تحديث: 01/04/2015 الساعة: 09:56 )
تفاقم الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى
رام الله - معا - كشف محامو هيئة الأسرى عد تفاقم الأوضاع الصحية لعدد من المعتقلين القابعين في السجون وتعرضهم لإهمال طبي وعدم تقديم العلاجات اللازمة ومنهم عدد من المصابين والجرحى.

- محمد صافي: نزيف لمدة ساعة
أفادت محامية الهيئة شيرين عراقي ان الأسير محمد على صوف صافي، سكان الجلزون المعتقل منذ 25/4/2013 ويقبع في سجن مجدو ويعاني من إصابة في الأرجل برصاص جيش الاحتلال عندما اقتحم مخيم الجلزون حيث أصيب برجله اليمنى برصاصة واحدة ورجله اليسرى بثلاث رصاصات.

وقال الأسير انه بقي ينزف مدة ساعة كاملة دون تقديم الإسعاف له إلى ان تم نقله بعد ذلك إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس وهناك أجريت له 4 عمليات جراحية لإخراج الرصاص.

ونقل الأسير إلى مستشفى الرملة حيث مكث 5 شهور ثم نقل بعدها إلى سجن مجدو، وما زال بحاجة إلى عناية طبية وتقديم العلاج له.

- أمير خالد: غيبوبة وانتفاخ في الأرجل
وأفاد الأسير أمير عبد الرحمن خالد سكان قلقيلية المحكوم 22 شهراً ويقبع في سجن مجدو للمحامية شيرين عراقي انه يعاني من انتفاخ في الأرجل وان أطباء السجن لم يجروا له أية فحوصات أو تقديم العلاج له.

وقال انه سقط على الأرض بعد ان دخل في غيبوبة ونقل إلى عيادة السجن، ولم يقدم له أي علاج من قبل الطبيب، موضحاً ان هناك تعمد في عدم تقديم العلاجات للمرضى واستهتار بصحتهم، وان الأطباء والممرضين بالسجن عير مبالين بالأوضاع الصحية للمرضى.

- هيثم صالحية: مشاكل في الكلى
وأفاد الأسير هيثم عزات عبد الله صالحية، سكان رام الله والذي يقبع في سجن عسقلان ومحكوم بالسجن مؤبدين لمحامي الهيئة كريم عجوة انه يعاني من مشاكل صحية في الكلى منذ عام ونصف وان سبب ذلك معاناته من المسالك البولية ووجود التهابات في البول وان أطباء السجن لم يقدموا له العلاج اللازم مما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي وشعوره بالآلام والأوجاع الدائمة.

وأضاف صالحية انه يعاني أيضا من انتفاخ في منطقة الوجه في الجهة اليسرى ووجود كتلة دهنية وان الأطباء ابلغوه انه بحاجة إلى عملية جراحية لاستئصال هذه الكتلة ولكن لم يتم ذلك حتى الآن.

- ضياء سمحان: عدم انتظام دقات القلب
أفاد الأسير ضياء حسن محمد سمحان، سكان رام الله المحكوم 8 سنوات ويقبع في سجن النقب لمحامي الهيئة فادي عبيدات انه يعاني من عدم انتظام دقات القلب وآلام بالرأس وطنين في الأذنين وآلام في اليد اليمنى.

وقال ان إدارة السجن لم تقدم له أي علاج برغم من إجراء فحوصات عديدة له.

- عمار الدغمة: أدوية ضارة بالأسرى
وقال الأسير عمار فؤاد الدغمة، سكان غزة المحكوم 11 عام ويقبع في سجن نفحة لمحامي الهيئة فادي عبيدات انه يعاني من أزمة تصيبه بين الحين والآخر، موضحاً ان أطباء السجن لا يقومون بالتشخيص السليم للأسرى المرضى، وان هناك أدوية تصرف من قبل الأطباء ضارة بالأسرى، وانه تقدم بشكوى ضدهم بهذا الخصوص.

وأوضح الدغمة ان تأثير هذه الأدوية غير المعروفة تسبب في معاناة الأسرى من صداع نصفي ومن مرض الشقيقة وهذه ظاهرة منتشرة في صفوف الأسرى.