الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل: ازدياد تأييد داعش جنوب الأردن

نشر بتاريخ: 29/03/2015 ( آخر تحديث: 30/03/2015 الساعة: 15:52 )
إسرائيل: ازدياد تأييد داعش جنوب الأردن
بيت لحم- معا - حذرت مصادر عسكرية في قيادة ما يسمى المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي من الارتفاع الملحوظ في تأييد العشائر البدوية الاردنية في منطقة الجنوب بتنظيم داعش، مبدية تخوفات كبيرة بأن هذا التأييد قد يشكل أرضية خصبة لتنامي التنظيمات "الارهابية" التي قد تتسلل الى اسرائيل.

وبحسب ما نشر موقع "والاه" العبري اليوم الأحد فأن المناطق الجنوبية في الاردن خاصة معان وغيرها التي تبعد عشرات الكيلومترات عن الحدود مع اسرائيل، تشهد مؤخرا ارتفاعا ملحوظا في تأييد تنظيم داعش، واستطاع هذا التنظيم كسب مزيد من المؤيدين في هذه المناطق، خاصة بعد عودة العديد من الاردنيين من سوريا، وكذلك لوجود نازحين من سوريا الى الاردن وبعضهم من مؤيدي داعش وكذلك جبهة النصرة.

ما يزعج اسرائيل وفقا لهذه المصادر العسكرية انشاء خلايا "ارهابية" بناء على هذا التأييد الواسع، وتسلل عناصر هذه الخلايا الى اسرائيل لتنفيذ عمليات، وهذا ما دفع اسرائيل بالتفكير الجدي في تشييد جدار على طول الحدود مع الاردن، خاصة بأن هذه الحدود هي الأطول وأكثر بثلاث مرات من الحدود مع مصر، وتحتاج لجهد كبير لتأمين الحراسة على طول هذه الحدود وفقا للمصادر العسكرية.

وسبق ونشر موقع "والاه" العبري تسلل 7 اشخاص الشهر الماضي من الاردن، حيث استطاعوا تجاوز الحدود مع الاردن واستقلوا سيارة واختفوا داخل اسرائيل، وحتى اليوم لم يتم العثور عليهم ولا معرفة شخصياتهم.